المصدر الأول لاخبار اليمن

لقاء مشترك للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ووزارة الخارجية

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
عقد اليوم بصنعاء لقاء مشترك للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب ووزارة الخارجية.

ناقش اللقاء الذي ضم وزير الخارجية المهندس هشام شرف ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين الدكتور علي محمد الزنم وعضو اللجنة الدكتور محمد محمد رزوم ومقرر اللجنة بسام علي الشاطر، جوانب التنسيق بين الوزارة واللجنة لتعزيز الجهود الدبلوماسية في مواجهة العدوان.

 

وتطرق الوزير شرف إلى أنشطة وزارة الخارجية لإيصال مظلومية الشعب اليمني لدول العالم والمنظمات الدولية والإقليمية، بالرغم من الحصار السياسي الخانق الذي تفرضه دول تحالف العدوان وشحة الإمكانات المتاحة للوزارة.

 

وأكد حرص حكومة الإنقاذ على تعزيز العلاقات والتعاون مع المنظمات الدولية العاملة باليمن، التي تقوم بدور إنساني في التخفيف من تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدها تحالف العدوان ومرتزقته.

وأوضح وزير الخارجية أن تماسك مؤسسات الدولة واستمرارها في أداء مهامها وخدماتها في ظل العدوان والحصار، رسالة قوية وواضحة بأن الشعب اليمني يقف خلف قيادته ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ.

 

وأشاد بدور مجلس النواب وصمود نواب الشعب في مواجهة العدوان باعتباره المؤسسة التشريعية التي تمثل إرادة الشعب اليمني.

من جانبه أوضح الدكتور الزنم، حرص مجلس النواب بمختلف لجانه على التعاون مع حكومة الإنقاذ الوطني لمواجهة العدوان والحصار، وضمان تقديم الخدمات الأساسية للمواطن والتخفيف من تبعات الكارثة الإنسانية والوضع الإنساني المتدهور.

 

وأعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب، عن التقدير لجهود وزارة الخارجية في كسر الحصار السياسي المفروض على اليمن منذ بداية العدوان واستمرارها في القيام بمهامها وتقديم خدماتها للمغتربين اليمنيين في الخارج بالرغم من الصعوبات التي تواجهها.

وأكد على أهمية دعم جهود وأنشطة وزارة الخارجية في إيصال صوت اليمن إلى المجتمع الدولي، باعتبارها قناة التواصل الرسمية مع العالم.

وتم التأكيد على أهمية استمرار التواصل بين لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب وقيادة وزارة الخارجية.

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية السفير محمد عبدالله حجر ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير نبيل الغولي، وعدد من رؤساء الدوائر ومدراء العموم بوزارة الخارجية.

 

سبأ