المصدر الأول لاخبار اليمن

الدريهمي .. اصابة طفل وتضرر منازل المدنيين بنيران دبابات ومدفعية التحالف  

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

شنت دبابات ومدفعية قوى التحالف اليوم الثلاثاء، قصفا على القرى السكنية ومناطق المدنيين في مديرية الدريهمي المحاصرة بمحافظة الحديدة مخلفة ضحايا من المدنيين وأضرار في المنازل والممتلكات في جرائم جديدة نتيجة خرق اتفاق السويد لوقف اطلاق النار .

مصدر محلي بمديرية الدريهمي المحاصرة أفاد أن دبابات ومدفاع قوى التحالف قصفت بأكثر من 27 قذيفة قرى المنقم والشجن والدحفش والجربة العليا بالمديرية المحاصرة.

وأكد المصدر أن القصف أسفر عن إصابة طفل بجروح خطرة ونفوق عدد من الأبقار جراء القصف على قرية المنقم ، لافتا إلى تضرر عدد من منازل المواطنين بذات القرية.

وأشار المصدر إلى أن نتائج القصف أدت إلى تضرر منزل أحد المواطنين في قرية الجربة العليا بالمديرية نتيجة القصف المدفعي المكثف لقوى التحالف.

كما استهدفت قوى التحالف بأكثر من 25 قذيفة مزارع وممتلكات المواطنين شرق مدينة التحيتا.

وتأتي هذه الجرائم بعد أقل من 24 ساعة من ، احراق وتدمير منازل ومزارع وممتلكات المدنيين جراء القصف المكثف على منطقة 7 يلوي السكنية ، والجبلية بمديرية التحيتا , وقرى الدريهمي.

ومنذ توقيع اتفاق السويد في 13 من ديسمبر2018، وحتى مطلع فبراير الحالي شنت قوى التحالف أكثر من 52 ألف خرق لوقف إطلاق النار في الحديدة، أدت إلى مقتل حولى 1070 مواطن جلهم نساء وأطفال وجرح أكثر من 3580، فيما نفذ طيران التحالف الحربي 1285 خرقا، وشن 57 غارة، أما الطيران التجسسي فقد نفذ 3361 خرق.

قد يعجبك ايضا