المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تنصح التحالف بالاستجابة لمبادرة السلام وتدشن خطوات جديدة للمصالحة الوطنية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية  //

أطلقت السلطات في صنعاء اليوم الخميس ، مبادرة جديدة بشأن المصالحة مع الاطراف اليمنية الواقفة في صف التحالف, وكذا الاوضاع في مأرب والثروات النفطية والكهرباء ، عبر فريق المصالحة الوطنية التي دشنت أولى جهود الحل السياسي في مؤتمر صحفي.

وخلال المؤتمر ، نصح فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي دول التحالف بالاستجابة لمبادرة السلام التي تقدم بها اليمن وأعلنها رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وجدد بيان ناطق المصالحة الوطنية محمد البخيتي دعوة الأطراف المرتمية في حضن التحالف بمراجعة حساباتهم والعودة إلى صف الوطن.

كما دعا البيان مرتزقة التحالف في مأرب للاستجابة للمطالب الشعبية بفتح طريق مأرب صنعاء وتشغيل محطة مأرب للكهرباء وإمداد المناطق المتضررة وعلى رأسها صنعاء.

بيان فريق المصالحة الوطنية دعا كذلك مرتزقة التحالف للتعامل مع ثروات النفط والغاز كحق للشعب اليمني دون تمييز.

ونصح البخيتي دول التحالف بالاستجابة لمبادرة السلام التي تقدم بها اليمن وأعلنها رئيس المجلس السياسي الأعلى في 21 سبتمبر العام الماضي.

وكان رئيس فريق المصالحة يوسف الفيشي قد شدد على أهمية تكامل الجهود لتحقيق مصالحة وطنية شاملة بين كافة المكونات السياسية والقوى الوطنية وشركاء العمل السياسي لبناء مستقبل اليمن.

يذكر أن فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي يتكون من 20 شخصية من مختلف أطياف العمل السياسي والمكونات المجتمعية ومن مختلف المناطق اليمنية وتم تشكيله في 28 أغسطس 2019.

قد يعجبك ايضا