المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يناقش آلية العمل المشتركة بين مجلس الشؤون الإنسانية والأوتشا

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
التقى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا (الأوتشا) جورج خوري.

وناقش اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، عبدالمحسن طاووس، ومدير مكتب الأوتشا باليمن أيدن أوليري، آلية العمل المشتركة بين المجلس والأوتشا لتنفيذ كافة الاتفاقيات الموقعة والإسراع في تنفيذ مشروع المسح متعدد القطاعات الـ MCLA للقدرة على تقييم الاحتياجات حسب واقع الاحتياج الفعلي.

 

وأكد اللقاء ضرورة المضي بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه سابقا للمضي قدما في مجال تسيير العمل الإنساني والنهوض به بما يحقق الهدف المشترك في تقديم الخدمة للمحتاجين والأشد تضرراً.

كما أكد ضرورة دفع المنظمات المتخصصة للمشاركة الفعالة لمواجهة الأوبئة والأمراض مثل الملاريا وحمى الضنك والتشيكوجونيا ، والعمل على توفير الاحتياجات الضرورية لصناديق النظافة والتحسين في جميع المحافظات للحد من انتشار الأوبئة والأمراض.

 

وخلال اللقاء سلم المسؤول الأممي رسالة شكر من وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، على الجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في تسهيل عمل المنظمات.

وأكد خوري التزام الأمم المتحدة بالعمل الجاد والشفاف في مختلف الجوانب الإنسانية بالتنسيق مع السلطات الوطنية المختصة للتخفيف من معاناة اليمنيين.

حضر اللقاء رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس، مانع العسل، ورئيس دائرة النافذة الواحدة حمزة المختار.

قد يعجبك ايضا