المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة إحتجاجية لموظفي شركة النفط اليمنية امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها اليوم وقفة إحتجاجية عقب صلاة الجمعة الـ 47 أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء بعنوان ” الامم المتحدة توشك على السقوط ” .

وخلال الوقفة التي حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي قال الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي ان الشعب اليمني يعاني الامرين باحتجاز السفن النفطية من جهة ، وصمت الامم المتحدة من جهة أخرى .

وعبر عن أسفه لعدم تجاوب الامم المتحدة لمطالب المعتصمين امام مكتبها بصنعاء منذ 320 يوم  للمطالبة بإطلاق سفن النفط التي يحتجزها التحالف .

وأوضح الشباطي ان تحالف العدوان مازال يحتجز ست سفن نفطية محملة بأكثر من 170 الف طن من المشتقات النفطية رغم حصولها على تصاريح الامم المتحدة .

فيما أكد البيان الصادر عن الوقفة استمرار موظفي شركة النفط اليمنية  ونقاباتها وهيئاتها في اعتصامهم المفتوح امام مكتب الامم المتحدة حتى يتم تلبية كافة مطالبهم وإطلاق كافة سفن المشتقات النفطية ،  وضمان عدم احتجازها مستقبلاً .

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى وتحييد شركة النفط اليمنية ومنشئاتها من الاستهداف .

قد يعجبك ايضا