المصدر الأول لاخبار اليمن

ضحايا مدنيين وأضرار بالمنازل في جرائم جديدة لقوى التحالف بالحديدة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

واصلت قوى التحالف اليوم السبت ، ارتكاب الجرائم بحق المدنيين وممتلكاتهم في محافظة الحديدة وخرق اتفاق السويد لوقف اطلاق النار وعدم الالتزام بإعلان التهدئة الأخير برعاية الامم المتحدة.

مصدر محلي في مديرية الدريهمي المحاصرة ، أكد إصابة مواطن بجروح نتيجة قصف مدفعي لقوى التحالف على المدينة.

ولفت إلى حدوث أضرار كبيرة في منازل وممتلكات المواطنين في قريتي الشجن وشمال قرية الدحفش في مديرية الدريهمي المحاصرة جراء استهدافها بأكثر من 26 صاروخا وقذيفة هاون من قبل قوى التحالف.

من جانبه أفاد مصدر أمني بمحافظة الحديدة أن مدفعية قوى التحالف استهدفت بأكثر من 20 قذيفة وبالرشاشات الثقيلة والمتوسطة منطقة الجبلية بمديرية التحيتا مخلفة أضرار مادية.

وتأتي هذه الجرائم بعد أقل من 24 ساعة ، من  إحتراق منزل مواطن في قرية المقانع بمديرية حيس نتيجة استهداف مكثف لقوى التحالف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

وكان مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط كشف أمس الجمعة ، عن  202 خرقاً قام بها التحالف وقواه على الأرض في مختلف مناطق محافظة الحديدة.

وشملت الخروقات بحسب المصدر، 5 اعتداءات على رقابة كيلو 16 واستحداث 3 تحصينات جنوب شارع الـ50 وتحليق 3 طائرات تجسسية في أجواء شارع الخمسين وكيلو 16 ، وكذا  محاولة تسلل في المنظر و43 خرقًا بقصف مدفعي و144 خرقًا بالأعيرة النارية في مختلف الجبهات

قد يعجبك ايضا