المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تسقط طائرة معادية في الدريهمي

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

اسقطت الدفاعات الجوية اليمنية اليوم الأحد، طائرة تابعة للتحالف في محافظة الحديدة أثناء قيامها بمهام عدائية في سماء الدريهمي المحاصرة.

وأعلن مصدر في مدنية الدريهمي المحاصرة  ، أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من اسقاط طائرة تجسس تابعة لقوات التحالف في المدينة.

وكانت الدفاعات الجوية اسقطت طائرة مماثلة في الثامن من فبراير الماضي في أجواء كيلو16 بسلاح مناسب اثناء قيامها بمهام عدائية ، وفي الخامس من ذات الشهر اسقطت طائرة تجسس تابعة للتحالف شمال منطقة الجبيلة بمديرية التحتيا ، بعد يوم من السيطرة على طائرة مماثلة أثناء قيامها بمهام عدائية في قرية الكوعي بأطراف مدينة الدريهمي المحاصرة.

جدير بالذكر أن الدفاعات الجوية اليمنية اسقطت في الـ 30 ديسمبر 2019م ، طائرة تجسسية من نوع “كاريال  Karayel” تابعة للنظام السعودي في أجواء منطقة الصليف محافظة الحديدة بصاروخ أرض جو أثناء قيامها بأعمال عدائية وخرقها لاتفاق السويد بالحديدة.

يذكر أن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع أعلن خلال مؤتمر صحفي في ديسمبر الماضي ، إن عمليات الدفاع الجوي خلال 2019م بلغت 237 عملية، وأدت إلى إسقاط 69 طائرة معادية منها 7 طائرات مقاتلة و9 طائرات استطلاع منخفض و53 طائرة تجسسية.

قد يعجبك ايضا