المصدر الأول لاخبار اليمن

كيان الإحتلال يستعد لإجراء انتخابات عامة ثالثة في غضون عام

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

تجري الاستعدادات لدى جميع الأحزاب في كيان الإحتلال الإسرائيلي لانطلاق الانتخابات للكنيست الثالثة والعشرين، والتي سيشارك بها نحو 6 ملايين و453 ألف مستوطن من أصحاب حق الاقتراع، حيث سيدلون بأصواتهم منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم الاثنين حتى الساعة العاشرة ليلا.

وفشلت التكتلات السياسية في” إسرائيل” حتى الآن من تشكيل ائتلاف حكومي، الأمر الذي أدى إلى إجراء الانتخابات ثلاث مرات في عام واحد.

وتخوض الانتخابات هذه المرة 29 قائمة بعد انسحاب عدد من القوائم الصغيرة، وهو عدد القوائم الأدنى منذ سنوات طويلة، إن لم يكن الأدنى في تاريخ الانتخابات الإسرائيلية.

وعلى ضوء انتشار فيروس “كورونا” أوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن “5 آلاف و630 إسرائيلي قابعون في الحجر الصحي وسيصوتون في صناديق اقتراع خاصة، وأن الإسرائيليين الذين تظهر عليهم علامات الإصابة بالفيروس يحظر عليهم القدوم للتصويت في هذه الصناديق، وأكدت اللجنة أن التصويت في باقي صناديق الاقتراع آمنة”

وفرضت السلطات الأمنية الإسرائيلية طوقا أمنيا شاملا على مناطق الضفة الغربية، وقررت إغلاق معابر قطاع غزة بسبب الانتخابات، وذلك اعتبارا من منتصف ليلة الأحد، حتى منتصف ليلة الاثنين – الثلاثاء القادمة.

قد يعجبك ايضا