المصدر الأول لاخبار اليمن

إلغاء اليورو ليس على طاولة “اليويفا” بعد مخاوف كورونا

رياضة/ وكالة الصحافة اليمنية//

يلتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالهدوء بشأن مصير كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) رغم الوضع الصحي العالمي مع تفاقم أزمة فيروس كورونا.

وقال فيل تاونسند المتحدث باسم يويفا اليوم الاثنين عقب اجتماع اللجنة التنفيذية في أمستردام “نحن على تواصل مع السلطات، نحن في أيدي السلطات المحلية وسنتعامل مع أي شيء يبلغونا به”.

وأضاف “نحن على تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية”.

وفي الوقت الذي يبحث فيه يويفا عن مكاسبه كالعادة، فإن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 ستنطلق في موعدها المحدد يوم 15 مارس/ أذار الجاري عبر سباق جائزة أستراليا الكبرى، لكن بطولة العالم للدراجات النارية لفئة موتو جي بي شهدت إلغاء السباق الذي كان مقررا في تايلاند.

ولم تأخذ اللجنة التنفيذية باليويفا في اعتبارها أي معايير ملموسة لكي يتم تطبيقها في يورو 2020 أو وضع احتمالية إلغاء البطولة.

وارتكز اجتماع اليوم على الملحق الفاصل المؤهل ليورو 2020 والذي يقام يومي 26 و31 مارس/ أذار الجاري، حيث يتنافس 16 منتخبا على 4 بطاقات مؤهلة للبطولة القارية.

ومن المفترض أن تقام نهائيات يورو 2020 بين 12 يونيو/ حزيران و12 يوليو/ تموز، في 12 دولة، وستفتتح المنافسات في العاصمة الإيطالية روما.

وفي الأيام الماضية، شهدت إيطاليا تأجيل العديد من مباريات كرة القدم بعضها في دوري الدرجة الأولى، بسبب تسجيل حالات إصابة بالفيروس في المناطق الشمالية.

وتجدر الإشارة إلى أن أمستردام ستستضيف غدا الثلاثاء اجتماع الجمعية العمومية لليويفا (كونجرس اليويفا) وقرعة دوري أمم أوروبا.

قد يعجبك ايضا