المصدر الأول لاخبار اليمن

نتنياهو يُشيد بدول عربية وإسلامية بعد انتصاره في انتخابات الكينست

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

عزا رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو انتصاره في انتخابات الكينست إلى دول عربية وإسلامية عظمية حد تعبيره، حيث قال: لقد حولنا إسرائيل إلى دولة عظيمة، وقمنا بتنمية علاقات دولية لم تكن موجودة مع دول عربية وإسلامية، ومع زعماء دوليين بينهم من دول عربية، هم أكثر مما تتخيلون، وعندما أقول إننا سنعقد معاهدات سلام مع دول عربية فأنا لا أتحدث لغوا، فوراء الأكمة ما وراءها، نحن فقط القادرون وليس سوانا”.

وأضاف نتنياهو: “هذا النصر الليلة الذي فاق كل التوقعات أكبر من نصر عام 1996، لقد واجهنا كل القوى التي قالت عهد نتنياهو ولى وانتهى”.

وأظهرت النتائج الأولية أن الكتلة اليمينية وعمادها “الليكود” الذي ينتمي إليه نتنياهو، ستحصل على 59 مقعدا، ووفقا للنتائج الرسمية المرحلية التي أعلن عنها صباح اليوم يحصل حزب الليكود على 36 مقعدا، وتحالف “كاحول لافان” على 32 مقعدا، والقائمة المشتركة على 15 مقعدا، و”شاس” 10 مقاعد، و”يهدوت هتوراه” 7 مقاعد، و”يسرائيل بيتنو” 7 مقاعد، وتحالف “العمل – غيشير- ميرتس” 7 مقاعد، وتحالف أحزاب اليمن المتطرف “يمينا” 6 مقاعد، بينما حزب “عوتسما يهوديت” لا يتجاوز نسبة الحسم.

هذا واعترف رئيس حزب “أزرق أبيض” الجنرال السابق بيني غانتس والمنافس الرئيسي لنتنياهو في وقت مبكر الثلاثاء بـ”خيبة الأمل” بعدما أظهرت الاستطلاعات حلول حزبه في المركز الثاني.

قد يعجبك ايضا