المصدر الأول لاخبار اليمن

قصف قوات “حفتر” يحول رحلات مطار معيتيقة إلى مصراتة

عربي (وكالة الصحافة اليمنية)

قال المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية طرابلس، في وقت متأخر الثلاثاء، إنه حوّل جميع الرحلات الجوية إلى مدينة مصراتة؛ بسبب القصف في المنطقة، بعد تصاعد القتال في الأيام الأخيرة.

وزاد إطلاق الصواريخ والقصف من قبل قوات حفتر باتجاه مطار معيتيقة، في أواخر الأسبوع الماضي، بعد فشل جهود الأمم المتحدة لجمع الأطراف المتحاربة في جنيف في تحقيق أي تقدم.

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص غسان سلامة استقالته الاثنين.

وأدى إطلاق الصواريخ إلى إغلاق مطار معيتيقة مرارا في الأيام الأخيرة، وتم تعليق الرحلات الجوية معظم أوقات اليوم الثلاثاء، وقال مصدر عسكري في قوات الشرق إنه تم استهداف المنشآت التركية هناك.

وقال وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، يوم الأحد، لرويترز، إن حكومة الوفاق ستتحول قريبا من الدفاع إلى الهجوم؛ من أجل إبعاد قوات حفتر عن العاصمة.

وأدانت البعثة الأممية في ليبيا، قبل أيام، استمرار خروقات الهدنة التي أعلنت في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي، وآخرها قصف مليشيات حفتر المتكرر خلال اليومين الماضيين لمطار معيتيقة ومناطق بطرابلس.

وتتواصل انتهاكات حفتر لوقف إطلاق النار القائم بمبادرة تركية روسية، في تحدّ لقرار مجلس الأمن الداعي إلى الالتزام به.

وتشن قوات حفتر منذ 4 نيسان/ أبريل 2019 هجوما للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق، التي ينازعها حفتر على الشرعية والسلطة.

قد يعجبك ايضا