المصدر الأول لاخبار اليمن

المارينز الأمريكي يدرب الجيش السعودي على التصدي للمداهمات البرية

الرياض/ وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، مساء اليوم الأربعاء، عن رفعها درجة الاستعداد مع القوات السعودية بصورة كبيرة.

وقالت القيادة المركزية للقوات الأمريكية في منشور على حسابها في ” تويتر”، إن “مارينز أمريكيين وعناصر من قوات البحرية الملكية السعودية، أجروا تدريبات على المداهمة البرية”.

 

وأوضحت أن تلك التدريبات التي تحمل اسم “المدافع البحري”، تمت في منطقة الجبيل في السعودية.

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى إن تلك التدريبات تستهدف رفع مستوى الاستعداد والمهارات القتالية لدى الدولتين.

ويأتي الإعلان الأمريكي، بعد يوم من إعلان القيادة المركزية الأمريكية ممثل في جنود الجيش الأمريكي من اللواء 115 مدفعية، إجرائه تدريبات مع القوات البرية الكويتية.

 

بطاريات باتريوت

وكان البنتاجون  قد أعلن يوم الخميس 26 سبتبمر 2019 م، نشر بطارية صواريخ “باتريوت” للدفاع الجوي و4 رادارات من نوع “سنتينل”، بالإضافة إلى 200 فرد من طواقم الصيانة في السعودية لتعزيز قدراتها الدفاعية.

وأضاف البنتاغون في بيان له،  أنه يضع قدرات إضافية قيد “التحضير للانتشار”، ما يعني أنه سيكون من الممكن وضعها في حالة التأهب بشكل أسرع في حال وقوع أي أزمة.

 

وفي يوم 3 يناير من العام الجاري وافقت وزارة الدفاع الأمريكي على إرسال نحو 3 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط، وذلك عقب إعلانها في بيان مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، في غارة أمريكية ببغداد، وفقا لوكالة بلومبرج.

وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية، قولهم، إنه تقرر إرسال 3500 عنصر من الفرقة المتخصصة بتنفيذ عمليات عبر المظلات إلى المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا