المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلن تطبيق إجراءات الحجر الصحي للقادمين من 13 دولة بما فيهم الدبلوماسيين

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أقرت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم السبت، تطبيق إجراءات الحجر الصحي عند وصول جميع القادمين من خارج اليمن دون استثناء بما فيهم الدبلوماسيين.

وأوضحت وزارة الصحة  أن تطبيق الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما على القادمين من 13 دولة سجلت فيها حالات كورونا ويحق للجنة الفنية إضافة أي دولة وفق التطورات الوبائية.

من جهته قال ناطق وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري في تصريحات صحفية: “تحركنا على مستوى اليمن مباشرة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا أصبح عالميًا، وقمنا بتطبيق نظام الفحص الطبي على 7 دول والآن أصبحت 13 دولة”.

وأكد الحاضري أنه سيتم تطبيق الحجر المنزلي على جميع القادمين من الدول التي تعاني من تفشي الكورونا وسيتم توعية أهاليهم لكيفية التعامل معهم.

وأوضح أن وزارة الصحة في تواصل عبر منظمة الصحة العالمية مع المطارات الواقعة تحت الاحتلال كي نضمن سلامة جميع اليمنيين وهناك إجراءات في المنافذ البرية بيننا وبينهم.

بدوره عبر رئيس المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية عبد المحسن طاووس لممثلي المنظمات الدولية أمله من كافة المنظمات العاملة في اليمن التفهم والالتزام وتلبية الاحتياجات الوقائية من وباء كورونا.

وقال طاووس “لا نريد أن نغلق مطارات أو نوقف رحلات لكننا سنضطر آسفين لاتخاذ هذه الخطوات إذا لم تتوفر الاحتياجات التي حددتها وزارة الصحة”.

قد يعجبك ايضا