المصدر الأول لاخبار اليمن

اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة تناقش دور المنظمات الدولية في دعم جهود صنعاء لمواجهة كورونا

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

ناقشت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة في اجتماعها اليوم السبت، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة الدكتور حسين مقبولي الجوانب المتصلة بدور المنظمات الدولية في مساندة جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وفي الاجتماع الذي حضره وزراء الصحة الدكتور طه المتوكل والنقل زكريا الشامي والأوقاف نجيب العجي والمياه نبيل الوزير والإدارة المحلية علي القيسي والتعليم العالي حسين حازب ونائب وزير الأعلام فهمي اليوسفي وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبد المحسن طاووس، أطلع مقبولي المنظمات الدولية على قرار اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة الخاصة بإجراء الفحص للوافدين إلى اليمن دون استثناء بما في ذلك البعثات والمنظمات الدولية.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق الحجر الصحي المنزلي لمدة أربع عشر يوما على القادمين من 12 دولة حتى الآن “الصين وكوريا الجنوبية وايطاليا وإيران واليابان والكويت والبحرين والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وفلسطين وفرنسا”.

وأكد الدكتور مقبولي ضرورة قيام المنظمات الدولية بدورها في تجهيز الحجر الصحي بمطار صنعاء الدولي والمنافذ بالمحافظات والعمل على توفير أجهزة قياس الحرارة والأدوية والكمامات.

بدوره أشار وزير الصحة إلى أهمية اضطلاع المنظمات بمسؤولياتها في مساندة جهود اليمن في مواجهة فيروس كورونا وتجهيز الحجر الصحي بمطار صنعاء والمنافذ ودعم فرق الاستجابة السريع.

وأكد أن وزارة الصحة أٌقرت فحص كل الوافدين لليمن دون استثناء بما فيهم الدبلوماسيين في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .. مبيناً أن من اشتبه فيه حالة كورونا سيدخل الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

من جانبه أعرب أمين عام المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية عن الأمل في تعاطي المنظمات العاملة في اليمن الإيجابي مع الإجراءات التي تم اتخاذها بفحص كل الوافدين وضرورة دعم احتياجات وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا وتجهيز الحجر الصحي ومراكز العزل.

قد يعجبك ايضا