المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل عدد كبير من قوات التحالف وتدمير 4 آليات بهجمات للجيش اليمني في الساحل الغربي والجوف والضالع ولحج

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//
قتل وأصيب عدد كبير من مسلحي قوات التحالف ودمرت عدد من الآليات العسكرية اليوم الجمعية بعمليات عسكرية هجومية للجيش اليمني في 4 جبهات داخلية .
مسؤول عسكري ميداني أفاد لـ “وكالة الصحافة اليمنية” أن الجيش اليمني نفذ هجوما خاطفا على مواقع مسلحي التحالف في جبهة الساحل الغربي والحق بهم خسائر كبيرة في الارواح والعتاد العسكري.
وأكد المصدر أن الهجوم اسفر عن سقوط العشرات من اتباع التحالف بين قتيل وجريح ، فضلا عن احراق مدرعة عسكرية للتحالف ومقتل 10 من طاقمها ، لافتا إلى أن الهجوم الخاطف اربك قوات التحالف واحدث حالة هلع وخوف بين اوساط المسلحين مما اجبر ممن تبقى على الفرار من ساحة المعركة.
وفي محافظة الجوف ، أشار المصدر إلى وقوع رتل عسكري لقوات التحالف في كمين نصبته وحدة الهندسة بالجيش اليمني في جبهة صبرين بمديرية خب الشعف ما اسفر عن تفجير 3 آليات عسكرية ومقتل واصابة عددا ممن المجاميع المسلحة.
كما شنت وحدات من الجيش اليمني عملية عسكرية مباغة على مواقع مسلحي التحالف في الهيجة بمديرية المصلوب ما ادى إلى سقوط اعداد من المسلحين بين قتيل وجريح ، و تعرضت تجمعاتهم في منقطة المهاشة بمديرية خب والشعف لقصف مدفعي ، فيما اطلقت القوة الصاروخية صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات مسلحي التحالف بمعسكر الخنجر بذات المديرية مخلفة خسائر بشرية ومادية.
وفي محافظة الضالع ، أكد المصدر سقوط مجاميع من مسلحي التحالف بين قتيل وجريح إثر هجوم خاطف لقوات الجيش اليمني على قرية يعيس والحيافي في مريس.
أما في لحج ، كشف المصدر أن الجيش اليمني شن عملية عسكرية على مواقع مسلحي التحالف في تبة الجمارك والتباب المجاورة لها في طور الباحة .. مؤكدا أن العملية خلفت عشرات القتلى والجرحى وخسائر في العتاد العسكري.
قد يعجبك ايضا