المصدر الأول لاخبار اليمن

المغرب يستورد أسلحة أمريكية بقيمة 239 مليون دولار

الرباط/ وكالة الصحافة اليمنية//

وافقت وزارة الدفاع الأمريكية على صفقة أسلحة مع المغرب تبلغ قيمتها 239,35 مليون دولار، وفق ما أعلنت وكالة التعاون الأمني الحكومية الأمريكية في 3 مارس/آذار الجاري على موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى إخطارها الكونغرس الأمريكي بهذه الخطوة.

وسيتم بموجب عقد التسلح الجديد المعلن عنه، يضيف نفس المصدر، تزويد المملكة بـ25 مركبة مدرعة للدعم اللوجستي والميكانيكي الميداني، ذات قدرات عالية في تنفيذ عمليات سحب وإخلاء المعدات القتالية الثقيلة، إلى جانب معدات عسكرية أخرى.

وأضافت وكالة “دي إس سي آي” أن “الحكومة المغربية طلبت أيضا شراء 25 مدفع رشاش و25 نظام اتصال أرضي ونظم راديو محمولة جوا، إلى جانب 25 جهاز لتحديد المواقع والرصد ومكافحة التشويش وقنابل دخانية.

وصفقة التسلح هذه هي الثانية التي تبرمها المملكة مع الولايات المتحدة في فترة لا تتعدى الأربعة أشهر، إذ سبق أن طلبت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تزويدها بـ36 طائرة مروحية هجومية من طراز “بوينغ أباتشي” بقيمة إجمالية بلغت 4,25 مليار دولار، وشملت أيضا اقتناء معدات عسكرية وصواريخ ورادارات، وفق ما نشره نفس المصدر.

في 2019، كان المغرب أول زبائن السلاح الأمريكي في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، بحجم صفقات بلغت قيمتها 10,3 مليار دولار، أغلبها موجه للقوات الملكية الجوية المغربية، حسب مجلس فوربس.

قد يعجبك ايضا