المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن اجراءات إماراتية للتنقيب عن النفط في 7 قطاعات بحرية تابعة لليمن

 خاص// وكالة الصحافة اليمنية //


افادت مصادر يمنية إن الإمارات بدأت إجراءات جديدة للهيمنة على مواقع نفطية في اليمن، ضمن مساعيها للاستحواذ على ثروات البلاد، بعد تمكنها من خلال التدخل في الحرب على اليمن، من السيطرة على الموانئ والمطارات والمنافذ البرية.

وأشارت المصادر في حديث لـ”العربي الجديد” أن أبوظبي حددت 7 قطاعات بحرية للبدء بالتنقيب عن النفط فيها، بعد دراسة هذه المواقع بعناية منذ عام 2016، مشيرة إلى أن أربعة من هذه القطاعات في البحر العربي وخليج عدن، والباقي في الساحل الغربي لليمن على البحر الأحمر، منها مواقع في رأس عمران القريبة من باب المندب.

وعلى مدى سنوات من تواجدها في اليمن، سعت الإمارات إلى السيطرة على المناطق النفطية في محافظات شبوة وحضرموت، إضافة إلى السواحل، والموانئ النفطية، مستخدمة ميليشياتها في تفجير انابيب النفط وزراعة الفوضى والتخريب الداخلي في المحافظات اليمنية الواقعة تحت الاحتلال.

وكانت الحكومة اليمنية في صنعاء قد أبدت اعتراضها الأحد الماضي، على برنامج ترويج استثماري اطلقته الصومال عن مناطق النفط الواعدة ويتظمن البرنامج الصومالي اجزاء من الجرف القاري لليمن وتحديدا في ارخبيل سقطرى، ويعتقد أن الأمارات تقف خلف تحريك دعوات صوماليه في الأرخبيل.

 

قد يعجبك ايضا