المصدر الأول لاخبار اليمن

دوري الأبطال اليوم.. باريس سان جيرمان يواجه دورتموند بطموح التأهل

رياضة/ وكالة الصحافة اليمنية//

يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مساء اليوم الـ11 الأربعاء، منافسه بروسيا دورتموند الألماني في مواجهة نارية ضمن منافسات جولة الإياب لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويبحث باريس سان جيرمان عن فك عقدة الخروج من دور الستة عشر في البطولة الأوروبية في مواجهة طموح دورتموند في صراع تكتيكي مثير خارج الخطوط بين الألماني توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان والسويسري لوسيان فافر مدرب دورتموند.

أسلحة باريس.. وأزمة مبابي

يحشد فريق باريس سان جيرمان أسلحته لعبور عقبة دورتموند من أجل تحقيق الفوز وفك العقدة التي طاردته بالخروج من ثمن نهائي دوري الأبطال في آخر 3 نسخ.
وقال توخيل إن فريقه جاهز لخوض لقاء دورتموند ويعلم جيدا مواطن القوة في الفريق الألماني الذي سبق أن دربه كما أشاد بقدرات أسود الفستفاليا، مشيرا إلى أنه سيخوض مواجهة صعبة.
وعاش باريس سان جيرمان أزمة كبيرة بعد أن تشكك المتابعون في إصابة النجم الفرنسي كيليان مبابي بفيروس كورونا بعد شكواه من بعض الأعراض ولكن الفحوص أثبتت سلامته.

دورتموند والقوة الضاربة

يدخل بروسيا دورتموند متسلحا بالقوة الضاربة للتقدم في مشوار دوري الأبطال باحثا عن تأكيد تفوقه على باريس سان جيرمان.
وقال المدرب لوسيان فافر إنه واثق من خروج المباراة بصورة قوية وبأفكار تكتيكية مميزة بين الفريقين الكبيرين، موضحا أن باريس سان جيرمان سيخوض اللقاء بكل قوة باحثا عن التأهل، خاصة بعد الخسارة في لقاء الذهاب.

ويغيب عن دورتموند الثنائي ماركو رويس وتوماس ديلاني، ويعتمد الفريق الألماني على طريقة 3-4-3 بوجود الحارس رومان بوركي وأمامه ثلاثي الدفاع ماتس هوملز ودان زاجادو ولوكاس بيسززك مع رباعي الوسط إيمري تشان وأليكس فيتسل مع الظهير الأيمن أشرف حكيمي والظهير الأيسر رافايل جيريرو.

ويغيب عن باريس سان جيرمان الثنائي ماركو فيراتي وتوماس مونييه مع شكوك بشأن جاهزية مبابي، ويعتمد توخيل على طريقته 4-2-3-1 بوجود الحارس كايلور نافاس وأمامه رباعي الدفاع بريسنل كيمبيبي وتياجو سيلفا وتيلو كيرير وخوان بيرنات.
ويقود خط الوسط إدريسا جاي وبجواره ماركينيوس، وأمامهما لياندرو باريديس، وفي الهجوم أنخيل دي ماريا ونيمار وإدينسون كافاني، وفقا لما أشارت إليه التقارير الفرنسية.