المصدر الأول لاخبار اليمن

المغتربون اليمنيون يتسببون بالضرب المبرح لخطيب جامع سعودي

//وكالة الصحافة اليمنية//خاص//

تداول ناشطون يمنيون وخليجيون مقطع “فيديو” بطريقة تعامل مهين قامت به الشرطة السعودية بحق إمام خطيب مسجد الجابرية في منطقة ينبع البحر التابعة للمدينة المنورة أثناء إلقائه خطبة صلاة الجمعة ليوم أمس والتي أكد فيها بأن الحرب على اليمن باطل وظلم على المسلمين, ناقدا التصرفات التعسفية الأخيرة بحق المغتربين اليمنيين.

وتظهر المشاهد المتداولة جزءا من خطبة الإمام الذي لم يذكر اسمه، بجانب مشاهد  لعدد من الجنود السعوديين الذي أنزلوه بالقوة من على المنبر واعتقاله وسط احتجاج من المصلين.

 وقال مدونون إن حادثة إهانة خطيب المسجد جرت عقب تفوهه “بكلمة حق شجاعة في وقت صار الخوف يلجم الجميع.”

وأكد ناشطون على مدوناتهم الاجتماعية “تويتر” أن الخطيب “تكلم عن الفسق الحاصل في السعودية فسحبوه”.. وقال مصدر آخر “هذا حصل الْيَوْمَ في السعودية بعدما خطب الإمام ان الحرب على اليمن باطل وظلم على المسلمين ولا بد أن يتوقف..

وعلى موقع تويتر وجدت حادثة إمام المسجد تضامنا من مدونين كثر، حيث غرد حساب باسم بنت الأدعم “سحب امام مسجد في خطبة_الجمعة من على المنبر، هل هذه رؤية 2030 في بلاد الحرمين؟!!! أين احترام مساجد الله!! أو كبر سنه أو الشيب الذي في وجهه!!!!”

اما الحساب الذي يحمل اسم حسام الشوربجي فقد ذهب إلى أن سبب إهانة الإمام هو نقده لولي عهد السعودية محمد بن سلمان، وكتب مغردا “التعدي بالضرب واعتقال إمام مسجد من على المنبر في السعودية بعد انتقاده فساد بن سلمان في خطبة الجمعة!! سعودية علمانية في عهد بن سلمان !!”

يأتي هذا بعد إصدار المحكمة الجزائية المتخصّصة في الرياض الحكم على مواطن بالسجن لمدّة ست سنوات يدعى عيسى النخيفي بسبب عدة تغريدات أطلقها عبر “تويتر” منتقداً بها السياسة السعودية والعمليات العسكرية في حرب اليمن, بالإضافة إلى إغلاق حسابه ومصادرة هاتفه الجوال، ومنعه من السفر خارج “السعودية”.

قد يعجبك ايضا