المصدر الأول لاخبار اليمن

ضحايا مدنيين جراء قصف المناطق السكنية ونقاط رقابة الارتباط المشتركة في الحديدة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أفادت مصادر أمنية وميدانية عن سقوط ضحايا من المدنيين اليوم الأحد ، جراء قصف قوى التحالف عدد من المناطق والأحياء السكنية واستهداف نقاط رقابة الارتباط المشتركة في محافظة الحديدة في خرق جديد لاتفاق السويد.

وأكدت المصادر مقتل أحد المواطنين متأثرا بجراحه جراء استهداف قوى التحالف منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

وأشار المصادر إلى أن احد أفراد التموين في نقطة رقابة الارتباط المشتركة في الخامري بنيران أسلحة قوى التحالف المتوسطة على النقطة.

لافتا إلى سقوط جرحى من المواطنين اعتداءات قوى التحالف المتواصلة على الأحياء السكنية القريبة من شارع الـ50 بالقصف الصاروخي والمدفعي.

وأضافت المصادر أن قوى التحالف مشطت بشكل مكثف بالأسلحة المتوسطة على رقابة الخامري ، وقصفت بأربع قذائف هاون منطقة كيلو16، بالتزامن مع تحليق لطائرات التحالف الحربية في أجواء المديريات الجنوبية.

وتأتي هذه الخروقات بعد أقل من 24 ساعة من ارتكاب التحالف وقواه المأجورة 207 خرقا لاتفاق السويد لوقف اطلاق النار بالمحافظة بينها 27 اعتداءً على رقابات الخامري والصالح وكيلو 16 بحسب مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط لرصد الخروقات.

وتضمن الخروقات ايضا، تحليق 3 طائرات حربية في أجواء #حيس و 6 طائرات تجسسية في أجواء الجبلية والـ 50 وكيلو 16 وحيس ، واستحداث تحصينات قتالية في الجبلية وشارع الـ 50 و 54 خرقاً بقصف مدفعي و 113 خرقاً بالأعيرة النارية.

قد يعجبك ايضا