المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تقر تعليق الإمتحانات في المدارس والجامعات والمعاهد والكليات حتى إشعار آخر

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أقرت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة في اجتماعها اليوم الإثنين برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة الدكتور حسين مقبولي تعليق الدراسة والامتحانات في المدارس والجامعات والمعاهد والكليات وما في حكمها حتى إشعار آخر.

كما أقرت اللجنة في اجتماعها بحضور وزراء الصحة الدكتور طه المتوكل والنقل زكريا الشامي والداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي والأوقاف نجيب العجي والصناعة عبد الوهاب الدرة والإدارة المحلية علي القيسي والتعليم الفني غازي أحمد علي محسن والتعليم العالي حسين حازب ورئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني ، تتولى وزارة الداخلية اتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة على مستوى السجون المركزية والفرعية وتقليص الزيارات .

وأقرت اللجنة  في الاجتماع الذي ضم نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ونائب وزير التربية همدان الشامي ورئيس اللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة كورونا الدكتور محمد المنصور، أن تتولى وزارة الاتصالات تسخير كافة الإمكانات التقنية وخدمات الاتصالات وأنظمة الاستشعار عن بعد وأنظمة التتبع وكافة الوسائل التوعوية المجانية والأرقام المجانية وفق ما تقترحه وزارة الصحة.

وتضمنت قرارات اللجنة أيضا ، أن تتولى وزارة الأوقاف تسخير الإمكانات بما في ذلك خطباء المساجد بتوعية المجتمع بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس في المساجد بالتنسيق مع وزارة الصحة .

وأقرت اللجنة اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة إزاء أي شخص يقوم بنشر الشائعات والأخبار الكاذبة وإثارة الهلع بين المواطنين بشأن كورونا .

قد يعجبك ايضا