المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع يناقش اجراءات مواجهة فيروس كورونا في ذمار

ذمار//وكالة الصحافة اليمنية//
ناقشت اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة ذمار في اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي الإجراءات الإحترازية لمواجهة الفيروس.

 

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل أول المحافظة فهد المروني ووكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وضم مدراء المكاتب التنفيذية ذات العلاقة، شدد القائم بأعمال المحافظ العنسي أهمية تضافر الجهود لمواجهة هذا الفيروس واتخاذ الإجراءات الإحترازية والترتيبات اللازمة للحجر الصحي للحالات القادمة من خارج الوطن وبما يسهم في تعزيز الإجراءات الوقائية ومنع انتقال الوباء.

 

ووجه بحشد الطاقات وتوفير الإمكانيات للحالات الطارئة ومواجهة أي التزامات بحسب ماهو متاح وممكن.. مؤكدا على ضرورة الإسراع في تجهيز الحجر الصحي ومراكز العزل بالمحافظة والمديريات.

وأشاد بجهود اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة في الاستعدادات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحرص على اتخذا الإجراءات الصحية المناسبة في المنافذ.

 

فيما أكد وكيل أول المحافظة المروني على أهمية قيام كافة الجهات بدورها والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة هذه الجائحة والتي تعد تحد إضافي للظروف الصعبة جراء العدوان.

وحث على نشر الوعي في أوساط المجتمع بمخاطر الفيروس وطرق انتقاله والإجراءات المتبعة لمواجهته.. لافتا إلى ضرورة الرقابة وإخضاع كافة العائدين للإجراءات الصحية المتبعة .

 

وكان مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة مجاهد الخطري استعرض الترتيبات التي يقوم بها الفريق الصحي والجهات المختلفة والإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

قد يعجبك ايضا