المصدر الأول لاخبار اليمن

سعيد يعلن حظر تجوال في تونس بسبب فيروس كورونا

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

أعلن الرئيس التونسي، قيس سعيد، مساء الثلاثاء، فرض حظر تجول  بداية من اليوم الأربعاء من الساعة السادسة مساء إلى السادسة صباحا.

وبحسب مصادر محلية في تونس”، يأتي ذلك في ظل ما تشهده تونس من إجراءات للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) “جائحة”، الذي أصاب 24 شخصا بحسب إحصائيات وزارة الصحة.

وقال قيس سعيد، في كلمة مباشرة توجه بها  للشعب، إنه تم إصدار الأمر للقوات المسلحة والوحدات الأمنية للقيام بدوريات مشتركة في كامل تراب الجمهورية.

ودعا قيس سعيد التونسيين إلى ملازمة بيوتهم عدة أيام خيرا لهم من الإصابة بالفيروس.

كما تعهد رئيس الجمهورية التونسية بالتبرع بنصف راتبه في إطار مجابهة فيروس كورونا.

وقال سعيد “من حق الدولة التونسية أن تطالب المؤسسات المالية الدولية أن تتفهم الوضع المالي والاقتصادي الذي تعيشه تونس في الوقت الحالي”.

وكان رئيس الحكومة التونسية، إلياس الفخفاخ، أعلن يوم الجمعة الماضي، أنه تقرر المرور إلى المستوى الثالث في تطبيق الإجراءات لمجابهة الفيروس.

ودعا رئيس الحكومة التونسيين إلى احترام الحجر الصحي لمكافحة الفيروس، مؤكدا أنه من الضروري تطبيق الحجر الصحي الذاتي، وأن عدم احترام هذا الإجراء هو جريمة يعاقب عليها القانون.

كما أعلن إغلاق الحدود البحرية التونسية كليا وإغلاق الحدود الجوية مع إيطاليا، مع الإبقاء على رحلة يومية واحدة إلى فرنسا ورحلة أسبوعية واحدة لكل من مصر وألمانيا وإسبانيا.

قد يعجبك ايضا