المصدر الأول لاخبار اليمن

بحث أوجه التعاون بين وزارة المياه الصليب الأحمر

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع منسقة قسم المياه في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ماربيل مارتن، التعاون بين الوزارة واللجنة في مجال المياه والإصحاح البيئي.

واستعرض اللقاء، الجهود والتدخلات المنفذة من قبل الصليب وما تم تنفيذه خلال العام المنصرم بحسب ما تضمنته مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين .

 

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تواجهها اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمتمثلة باحتجاز عدد من المعدات التابعة لمشاريع المياه في ميناء عدن .

وتم خلال اللقاء التأكيد على التسريع في دعم مشروع مياه شهاره بمحافظة عمران بالطاقة الشمسية ودعم مؤسسة المياه وفروعها بالمحافظة بقطع الغيار المطلوبة .

 

وأكد وزير المياه والبيئة، ضرورة التوسع في الأنشطة والتدخلات المنفذة من قبل الصليب الأحمر في مجال المياه والإصحاح البيئي والتركيز على الأولويات التي تحددها الوزارة.

ولفت إلى الدور الذي تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المجال الانساني والاغاثي وجهودها الداعمة والمساندة لليمن خاصة في ظل ما يتعرض له من عدوان.

كما أكد الحرص على توسيع التعاون مع اللجنة الدولية بما ينسجم مع توجهات الوزارة وما تضمنته خطة العام الحالي التي تركز على تنفيذ مصفوفة من المشاريع المستدامة.

حضر اللقاء وكيل الوزارة محمد الوادعي والوكيل المساعد عبدالسلام الحكيمي ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر .

قد يعجبك ايضا