المصدر الأول لاخبار اليمن

غزة : لا إصابات بكورونا ومراكز الحجر الصحي مناطق مغلقة

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، مساء يوم الأربعاء، خلو قطاع غزة من فيروس (كوفيد -19)، والمعروف باسم “كورونا”.

وأشار القدرة خلال إيجاز صحفي عقده مركز الإعلام والمعلومات الحكومي، أن جميع نتائج الفحوصات التي تمت سلبية (غير مصابة)، موضحًا أن وزارته تتابع بعناية فائقة الحالة الصحية للعائدين إلى قطاع غزة.

وحول المواطنين المتواجدين في الحجر الصحي، أكد القدرة، أنهم بحالة جيدة ولا يعانون من فيروس كورونا.

من جهته، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، إن “هناك 8 أماكن للحجر الصحي في القطاع”، موضحا أنه تم نقل كبار السن والمرضى إلى أحد الفنادق في غزة من أجل راحتهم.

وأضاف معروف في كلمته أنه “تمت المتابعة ميدانيا لـ830 حالة في الحجر المنزلي ومدى التزامهم”، مبينا أن جميعهم غير مصابين بالفيروس.

ولفت إلى أنه جرى تسجيل أكثر من ألفي فيديو تعليمي لطلبة الثانوية العامة، مجددا الدعوة لوقف التجمعات والابتعاد عن الأماكن المزدحمة خاصة كبار السن.

وطالب معروف في ختام كلمته، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه سكان قطاع غزة المحاصرين منذ 14 سنة.

بدوره قال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، إن وزارته قررت اعتبار مراكز الحجر الصحي الاحترازي في جميع المحافظات مناطق مُغلقة، يُحظر مغادرتها أو الدخول إليها والاقتراب منها.

وأوضح البزم خلال الإيجاز، أن معبر رفح البري لم يستقبل أية مسافرين اليوم الأربعاء، في حين بلغ إجمالي الوصول خلال أمس والليلة الماضية 349 مواطنًا، تم إحالتهم للحجر الصحي الإجباري.

وأضاف أن 89 مواطنًا وصلواعبر حاجز بيت حانون “إيرز” شمال القطاع اليوم الأربعاء، تم إحالتهم أيضًا للحجر الإجباري، حيث بلغ عدد القادمين عبر الحاجز منذ أمس 131 مواطنًا.