المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد هزائم التحالف ومسلحيه بالجوف..السعودية تؤنب “الشرعية” علناًَ

خاص (وكالة الصحافة اليمنية)

بعد هزائم التحالف السعودي الإماراتي ومسلحيهم مؤخراً في محافظة الجوف على أيدي الجيش واللجان الشعبية في عملية “أمكن منهم” وجهت المملكة السعودية، اليوم الخميس، بشكل مباشر وعلني انتقادها لقوات ” الشرعية” إثر قيامها بمناورات عسكرية في شقرة والحديث عن “ساعة صفر”.

واوضحت بحسب زعمها أن هذه الخطوة بمثابة “تجاهل” لاتفاق الرياض الذي يهدف لعودة الحكومة إلى عدن.

وأشارت السعودية إلى أن هذا الموقف يتعارض مع جهودها المبذولة لتوحيد الصف وتحقيق الأمن والتنمية، في ظل الهجمات التي “يشنها أنصار الله” على مأرب والجوف والضالع.

وقال محمد آل جابر، سفير المملكة السعودية، في تغريدة له: “ليس من المقبول أن تكون هناك قوات تابعة للشرعية تجري مناورات عسكرية في شقره ويتحدث قادتها العسكريون عن ساعة الصفر في ظل اتفاق الرياض الهادف لعودة الحكومة إلى عدن وتوحيد الصف وتحقيق الأمن والتنمية، بينما تتعرض مأرب والجوف والضالع لهجوم مستمر من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران!!”.

وقامت قوات تابعة “للشرعية” ، بإجراء مناورات عسكرية شملت جميع الوحدات في منطقة “قرن الكلاسي” بمدينة “شقرة” في محافظة “أبين”، أمس الأربعاء.

وترى بعض الأوساط السياسية أن المناورات تشكل استفزازا واضحا لقوات الحزام الأمني وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.