المصدر الأول لاخبار اليمن

سريع يعلن عن انجاز عسكري جوي جديد في مأرب

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن ناطق الجيش اليمني العميد يحيى سريع عن انجاز عسكري جوي جديد في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وأكد العميد سريع أن الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت قبل قليل مساء اليوم الخميس ، من التصدي لتشكيل قتالي مكون من عدد من الطائرات الحربية المعادية في سماء مديرية صرواح محافظة مأرب.

ولفت سريع إلى أن الدفاعات الجوية اجبرت مقاتلات التحالف على المغادرة قبل تنفيذ أي أعمال عدائية ، مضيفا أن عملية التصدي تمت بعدد من صواريخ “فاطر1”.

وكان سريع كشف أمس الأول أن الدفاعات الجوية تصدت لتشكل قتالي مكون بعدد من منظومة فاطر1 الصاروخية لسرب من طائرات التحالف في سماء مديرية صرواح محافظة مأرب، وأجبرتها على المغادرة قبل تنفيذ أي أعمال عدائية.

كما تمكنت أن الدفاعات الجوية من التصدي ظهر الإثنين لتشكيل قتالي مكون من عدد من الطائرات الحربية التابعة للتحالف نوع F15 في سماء محافظة الجوف وإجبارها على المغادرة قبل تنفيذ أي أعمال عدائية”، مؤكدا أن عملية التصدي نفذت بعدد من صواريخ فاطر1.

يشار إلى أن العميد سريع كشف السبت الماضي عن تصدي الدفاعات الجوية لطائرة حربية للتحالف نوع F15 في سماء محافظة الجوف ، وطائرتين أخريين نوع F16 بعد ساعات من التصدي للأولى وإجبارهن على المغادرة قبل تنفيذ أي أعمال عدائية , مؤكدا أن عمليات التصدي نفذت بعدد من منظومة صواريخ فاطر1.

قد يعجبك ايضا