المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يدعو الاطباء والصحيين إلى التأهب لإعلان هام غدا السبت

وزير الصحة يدعو الاطباء والصحيين إلى التأهب لإعلان هام غدا السبت

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ الدكتور طه المتوكل جميع الأطباء والعاملين في القطاع الصحي العام والخاص والدارسين في كليات الطب إلى “الاستعداد والتأهب لإعلان هام غدا السبت” لم يفصح عنه. محذرا المواطنين من القلق واخطاره على المناعة، ومطالبا الجميع “الالتزام بالمسؤولية وعدم الانجرار وراء الشائعات”.

 

وقال وزير الصحة المتوكل في تغريدة له على “تويتر” ليل اليوم الجمعة: إن “مرض القلق يؤدي إلى نقص المناعة ويصبح الشخص أكثر قابلية للإصابة بالفيروسات حسب الدراسات العلمية”.

 

وأضاف الوزير المتوكل: “الحكومة ملتزمة بالشفافية المطلقة والإعلان عن أي حالة إصابة كورونا مؤكدة، ويجب على الجميع ان يتحلى بالمسؤولية وعدم الإنجرار خلف الإشاعات”.

 

لكن المثير، دعوة وجهها وزير الصحة ، قائلا: “ادعو اخواني واخواتي الاطباء والعاملين في القطاع الصحي العام والخاص والدارسين في كليات الطب والمعاهد الصحية إلى الاستعداد والتأهب لإعلان هام لوزارة الصحة العامة والسكان غداً السبت”.

 

ويتوقع أن يعلن وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ حالة الاستنفار العامة للقطاع الصحي العام والخاص في البلاد، في مواجهة أخطار فايروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، والانتشار في محاجر صحية على المنافذ البرية لمحافظات سلطة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ.

قد يعجبك ايضا