المصدر الأول لاخبار اليمن

عُباد يدشن الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا في فرز ووسائل النقل

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
دشن أمين العاصمة حمود عُباد اليوم الإجراءات التنفيذية الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والوقاية من الأمراض المعدية بفرز ووسائل النقل.

واطلع أمين العاصمة خلال التدشين بفرزة ساحة الشهداء في باب اليمن، على مدى التزام مندوبي ومسئولي الفرز وخطوط ووسائل النقل بالمعقمات والرش للركاب.

 

وأكد أمين العاصمة أهمية التزام سائقي الباصات وسيارات الأجرة بالتدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا خاصة وأكثر من 70 بالمائة من سكان العاصمة يعتمدون على وسائل النقل العامة.

وأشار إلى أن حملة النزول الميداني للفرز تأتي في إطار تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة .. داعياً السائقين إلى الالتزام بالإجراءات والإرشادات الصحية.

ووجه عٌباد بتوقيف مدراء مكاتب النقل بمديريات الصافية والثورة وشعوب لعدم التزامهم بمتابعة مندوبي ومسئولي الفرز وخطوط النقل بعمل معقمات ووسائل رش يدوية.

 

فيما أكد مدير مكتب النقل بأمانة العاصمة محمد الشهاري أن الإجراءات التنفيذية والاحترازية لمواجهة كورونا والوقاية من الأمراض المعدية، تستهدف 79 فرزة ووسائل نقل الأجرة العاملة بخطوط السير بالأمانة.

وأوضح أن الإجراءات التنفيذية تتضمن أيضاً التعميم على أصحاب الباصات ووسائل نقل الأجرة في خطوط السير بالالتزام الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تعقيم وسائل النقل وتوفير مرشات للباصات ولبس كمامات وكفوف وتعقيم الركاب.

 

حضر التدشين وكيل الأمانة علي اللاحجي ومدير مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبدالسلام الجرادي ومدير مكتب الزراعة بالأمانة إبراهيم شرف الدين وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا