المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة الزكاة تناقش مهام اللجنة الصحية ومساهمة لجنة الطوارئ في اعمال مواجهة كورونا

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

ناقشت اللجنة الاستشارية الصحية بالهيئة العامة للزكاة برئاسة رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان اليوم الأحد ، عددا من المواضيع المتعلقة بالجانب الصحي وفق مصارف الزكاة وأعمال لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا.

وجرى في اللقاء، الذي حضره وكيل الهيئة علي السقاف ووكيل قطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي وأعضاء اللجنة الاستشارية الصحية بالهيئة ، مناقشة المهام الموكلة للجنة في الجانب الصحي وفق المصارف الشرعية.

وتطرق اللقاء إلى السبل الكفيلة بتعزيز دور الهيئة في المساهمة في الحد من فيروس كورونا في جوانب الصحة والغذاء والايواء والنظافة والماء.

وأكد اللقاء على أن تقوم اللجنة الصحية بإعداد رؤية للجانب الصحي وفق مصارف الهيئة بما يخدم المستحقين من الفقراء والمساكين.

وأقر اللقاء تشكيل لجنة طوارئ لوضع آلية للتنسيق والتعاون مع اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة بما يحقق التأهب والاستجابة لمواجهة وباء كورونا ، خصوصا في المنافذ واحتياجات الحجر الصحي في مختلف المناطق.

وأشار اللقاء إلى أهمية أن تكون هناك أعمال توعوية وشراكة مجتمعية مصاحبة لأعمال اللجنة الصحية ولجنة الطوارئ تتضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في أوساط المجتمع والمنافذ ونقاط الحجر الصحي.

حضر اللقاء مدير عام الحصر وتخطيط المصارف عماد معياد ومدير عام التخطيط محمد العياني ومدير عام الشؤون القانونية فايز مقحط وعدد من المعنيين.