المصدر الأول لاخبار اليمن

توقعات الارصاد لحالة الطقس والمناخ في اليوم العالمي للأرصاد

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين بضرورة الابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها خلال الـ24 ساعة القادمة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الإثنين الذي يصادف اليوم العالمي للأرصاد ، سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية والانهيارات الصخرية بسبب الأمطار وتشكل الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية.

وتوقع المركز هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية احياناً على عدد من محافظات الجمهورية ، مشيرا  الى استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء وأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار متوسطة الى غزيرة على الشريط الساحلي الجنوبي والشرقي والمناطق المحاذية لها , وأجزاء من غرب بحر العرب وخليج عدن .

وأوضح المركز أن الأمطار ستكون خفيفة الى متوسطة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وأجزاء من الصحاري وأرخبيل سقطرى ؛وستتفاوت بين الخفيفة والمتوسطة مصحوبة بالرعد على  اجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية من محافظة تعز جنوبا الى اجزاء من محافظة صعدة شمالا .

لافتا إلى أن الأمطار ستمتد شرقا باتجاه أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء , لحج , الضالع , ابين , مأرب , شبوة , حضرموت والمهرة  , فيما قد تهطل متفرقة على السواحل الغربية لمحافظات حجة , الحديدة , تعز , لحج والمناطق الداخلية المحاذية لها خلال فترتي الظهيرة والمساء .

ولمزيد من تفاصيل أكثر عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات والمدن شاهد النشرة فيما يلي:

قد يعجبك ايضا