المصدر الأول لاخبار اليمن

سريع: التحالف قصف اليمن بأكثر من 257 ألف غارة خلال خمسة أعوام خلفت عشرات الاف الضحايا

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد الناطق باسم الجيش اليمني العميد يحيى سريع ، أن إجمالي غارات طيران التحالف على اليمن بحسب ما رصدته الجهات المختصة في القوات المسلحة منذ بداية الحرب العدوانية للتحالف حتى 14 مارس آذار الجاري بلغت أكثر من 257 ألف غارة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للعميد سريع عصر اليوم الإثنين ، الذي استعرض فيه بعض الأرقام والمعلومات عن مواجهات خمس سنوات من الصمود ومن التحدي رغم الفارق الهائل في العدد والعتاد بين اليمن وأعدائه.

وقال سريع : “أن غارات التحالف المعلنة من قبلنا تقتصر على ما تم رصده وهناك غارات لم ترصد لا سيما خلال السنوات الأولى للحرب العدوانية”.

ولفت العميد سريع إلى أن طيران التحالف شن  6657 غارة خلال العام الخامس من العدوان منها 1225 غارة خلال الثلاث أشهر الماضية.

مؤكدا مقتل الآلاف من أبناء شعبنا اليمن، وجرح عشرات الآلاف منهم جراء العدوان الغاشم، إضافة إلى خسائر كبيرة جدًا في المنشآت الخدمية العامة ، مشيرا إلى تضرر ملايين اليمنيين بشكل مباشر وغير مباشر فمن لم يتضرر من الغارات والقصف الهمجي والعشوائي تضرر من الحصار والحرب الاقتصادية.

وأوضح سريع بأن المؤسسة العسكرية كانت الهدف الأول لقوات التحالف من خلال استهداف كافة مقراتها ووحداتها وعتادها وأفرادها وقادتها.

وأفاد بأن الاستمرار في توثيق كل جرائم العدوان مهمة وطنية وواجب ديني يقع على عاتق كل الجهات لا سيما المختصة في ذلك ، مؤكدا أن الشعب اليمني لن ينسى ضحايا الصالة الكبرى ولا مجزرة أطفال ضحيان ولن ينسى ضحايا المجازر المروعة الوحشية للعدوان في كل مناطق الجمهورية.

مضيفا أن الشعب اليمني العظيم تجاوز الكثير والكثير من المآسي والصعاب خلال الخمس السنوات الماضية ويتجاوز بعون الله تعالى ما تبقى بصبر وعزيمة وإخلاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.