المصدر الأول لاخبار اليمن

إب.. حملة رقابة صحية على المنشآت والمرافق الخاصة

إب//وكالة الصحافة اليمنية//
دشن وكيل محافظة إب لشئون الصناعة والتجارة بمحافظة إب اليوم حملة رقابة صحية على المنشآت والمرافق الخاصة في إطار جهود مواجهة كورونا.

تهدف الحملة التي ينفذها مكتب الصناعة والتجارة وصحة البيئة بمكتب الأشغال بالمحافظة إلى رفع مستوى الوعي بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمنشآت والمطاعم على مستوى مركز المحافظة والمديريات.

 

واطلع الوكيل المساوى على مستوى تطبيق الاشتراطات الصحية ووسائل الوقاية من اﻷمراض في عدد من المطاعم والمخابز والأفران بمديرتي الظهار والمشنة .. مؤكدا أن الحملة تأتي تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء واللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

وحث الجهات المعنية على تشديد الإجراءات الرقابية على المنشآت والمرافق الخاصة، وإلزامها بتوفير وسائل الحماية والوقاية لعمالها وطالبي الخدمات.

 

من جانبه أوضح نائب مدير مكتب الصناعة بالمحافظة فضل الزبيدي، أنه تم التعميم على مالكي المنشآت والمرافق الخاضعة للرقابة الصحية بضرورة التعقيم والالتزام بتطبيق الإشتراطات الصحية.

وأكد استمرار النزول الميداني للرقابة على المنشآت وضبط المخالفات وإحالتها للجهات المعنية.

فيما أكد نائب مدير صحة البيئة بمكتب اﻷشغال بالمحافظة المهندس مجيب الدحثاث أن الفرق الميدانية لصحة البيئة ستلزم المنشآت بالاشتراطات الصحية والاحترازية وكذا إلزام العاملين فيها بلبس الكمامات والكفوف وأغطية الرأس والاهتمام بالنظافة الشخصية.