المصدر الأول لاخبار اليمن

العميد سريع: اسقطنا 371 طائرة متنوعة للتحالف ونفذنا 350 عملية تحييد للطائرات المقاتلة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن ناطق الجيش اليمني العميد يحيى سريع ، أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من اسقاط أكثر من 371 طائرة مقاتلة ومروحية أباتشي واستطلاعية وتجسس تابعة للتحالف من بداية الحرب العدوانية على اليمن .

وأوضح العميد سريع في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، بإسم ”قادمون في العام السادس” ، أن طائرات التحالف التي اسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية تضمنت اسقاط  53 طائرة مقاتلة ومروحيات أباتشي و318 طائرة استطلاعية وتجسسية.

لافتا إلى أن قوات الدفاع الجوي نفذت خلال خمسة أعوام منذ بداية الحرب أكثر من 721 عملية تنوعت بين إسقاط طائرات وتصدي وإجبار على المغادرة .

مؤكدا أن عمليات الدفاع الجوي في إشغال طائرات العدو وإجبارها على المغادرة بلغت حوالي 350 عملية ، مبينا أنه خلال العام الجاري حققت قوات الدفاع الجوي نجاحات عدة ابرزها اسقاط طائرة حربية نوع تورنيدو وكذلك عدد من عمليات التصدي .

وبين ناطق الجيش اليمني أن منظومات جديدة للدفاع الجوي دخلت خط المعركة وجاري تطوير منظومات أخرى لتصبح أكثر فاعلية على أرض المعركة ، مؤكدا أنه خلال الأشهر الماضية نفذت دفاعاتنا الجوية 64 عملية منها عملية إسقاط طائرة تورنيدو وعمليات تصدي وإجبار على المغادرة.

واستعرض سريع انجازات وعمليات سلاح الجو المسير قائلا: ”  تم تنفيذ 4116 عملية عسكرية توزعت بين 669 عملية هجومية و3490 عملية استطلاعية”

 مؤكدا أن هذه العمليات استهدفت قواعد ومنشآت عسكرية وأهداف حساسة وتجمعات ومعسكرات للعدو منها أهداف في العمقين السعودي والإماراتي ، لافتا إلى أنه تم تنفيذ عمليات نوعية استخدمت خلالها أكثر من 10 طائرات مسيرة في العملية الواحدة

وأوضح أن العمليات المشتركة بين المسير والمدفعية 73 عملية ومع القوة الصاروخية 11 عملية وعملية واحدة مشتركة بين المسير والصاروخية والمدفعية.

مشيرا إلى أن سلاح الجو المسير نفذ خلال العام الجاري أكثر من 160 عملية منها 66 عملية في عمق العدو السعودي و94 عملية على أهداف معادية في الداخل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.