المصدر الأول لاخبار اليمن

سريع يعلن مقتل واصابة 10 آلاف جندي وضابط للتحالف بينهم 5440 سعودي وإماراتي

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

كشف ناطق الجيش اليمني العميد يحيى سريع ، أن حصيلة خسائر قوات التحالف البشرية بلغت مقتل واصابة أكثر من 10 آلاف جندي وضابط منذ بداية الحرب على اليمن في مختلف الجبهات.

وأكد  العميد سريع في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، بإسم ”قادمون في العام السادس” أن الخسائر في عتاد وصفوف الجيش السعودي هي الأكبر من بين الجيوش المشاركة في  الحرب العدوانية على اليمن.

معلنا أن خسائر الجيش السعودي البشرية بلغت  أكثر من 4200 قتيل من الضباط والجنود السعوديين.

وعن خسائر الإمارات البشرية ، أفاد سريع أن أكثر من 1240 قتيل ومصاب لقوات العدو الإماراتي منذ بداية الحرب اعترف بـ120 منهم فقط .

لافتا إلى أن خسائر القوات السودانية بغلت أكثر من 8000 قتيل ومصاب من مرتزقة السودان حيث بلغ عدد القتلى 4253 قتيلًا .

مؤكدا أن هناك قتلى بأعداد أقل من جنسيات خليجية وعربية وأجنبية مختلفة منها دول شاركت بشكل رسمي في الحرب على اليمن إلى جان قوات التحالف ، إلى جانب  خسائر بشرية منذ بداية العدوان في صفوف مرتزقة الشركات الأمنية من جنسيات أجنبية منها من أمريكا الجنوبية وأستراليا.

وكشف سريع أنه خلال العام 2019 والأشهر الماضية من العام الجاري تكبدت قوات التحالف خسائر فادحة تصل إلى 22 ألف ما بين قتيل ومصاب.

واستعرض بعض خسائر مرتزقة التحالف  منها خسائر ما يسمى بالمنطقة العسكرية الثالثة للعدو حيث تجاوزت الـ22570 بين قتيل ومصاب، لافتا إلى ان إهمال تحالف العدو لمرتزقته المصابين أدى لمضاعفة أعداد المعوّقين في صفوفهم”.

مضيفا  أن القوات المسلحة وبموجب توجيهات القيادة على استعداد كامل لتقديم العون والمساعدة لكافة المصابين من إخواننا المرتزقة اليمنيين.