المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تتوعد الرياض وأبو ظبي بضربات استباقية ونوعية تفوق 1000 باليستي

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

اعلن ناطق الجيش اليمني العميد يحيى سريع ، أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت خلال الخمسة اعوام من الحرب التي يشنها التحالف على اليمن أكثر من 1067 صاروخًا باليستيًا.

وأوضح العميد سريع في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، بإسم ”قادمون في العام السادس” ، أن أكثر من 410 صواريخ بالستية قصفت أهدافًا عسكرية حيوية ومنشآت وغيره في العمقين السعودي والإماراتي .

واشار إلى أنه تم اطلاق من 630 صاروخًا باليستيًا على أهداف عسكرية معادية في الداخل منذ بداية الحرب على اليمن.

مبينا أنه خلال 2019م بلغ عدد عمليات القوة الصاروخية 110 عمليات إضافة لـ64 صاروخًا بالستيًا خلال الأشهر الماضية من العام الجاري .

موضحا بأن هذه الصواريخ منها ما أطلق بشكل منفرد ومنها على دفعات كان أبرزها إطلاق 10 صواريخ باليستية دفعة واحدة خلال عملية نصر من الله.

وأكد أن منظومات القوة الصاروخية التي تم الإعلان عنها خلال الحرب العدوانية على اليمن هي منظومات قاهر وبركان وبدر وقدس 1 المجنح ونكال وقاصم وذو الفقار .

 معلنا أن القوات المسلحة اليمنية أجرت وبنجاح تجارب جديدة على منظومات صاروخية سيتم الكشف عنها عما قريب ، لافتا إلى أن اليمن تمتلك منظومات صاروخية جديدة ستدخل الخدمة عما قريب بعد نجاح العمليات التجريبية .

وتوعد العميد سريع دول وقادة التحالف بأن عليهم انتظار المزيد من الضربات النوعية التي لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار ، مؤكدا امتلاك اليمن مخزونًا استراتيجيًا من أسلحة الردع وعلى رأسها الصواريخ الباليستية والمجنحة.

وقال: لن نتردد في تسديد ضربات استباقية لأي عملية هجومية قادمة للعدوان أو رداً على أي جريمة قد يرتكبها العدوان بحق أبناء شعبنا وبلدنا.

وأضاف: كشفنا عن ألف صاروخ باليستي دكت قواعد العدو ومنشآته خلال 5 سنوات من المواجهة، وعليهم أن يتوقعوا نفس العدد وأكثر لكن خلال مدة أقل بكثير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.