المصدر الأول لاخبار اليمن

54 خزان مياه و69 حماما لمراكز الحجر الصحي في البيضاء

البيضاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أطلع رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس شهاب ناصر ومعه مدير وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي مروان الحرازي اليوم، على مستوى الخدمات المتاحة في مجال المياه والصرف الصحي بمراكز الحجر الصحي بمديريات رداع والملاجم وذي ناعم بمحافظة البيضاء.

حيث زارا ومعهما مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة البيضاء عبدالجبار العمدي، مركز الحجر الصحي بكلية التربية برداع الذي يضم ١٢٠٠ شخصاً وكذا الحجر الصحي بمدرسة الخنساء الذي يضم ٢٤٠ شخصاً.

كما زاروا الحجر الصحي في منفذ عفار بمديرية الملاجم الذي يضم ٨٧ شخصاً أغلبهم من الجنسيات الأجنبية الذين يعملون كسائقين لشاحنات نقل البضائع على الخطوط الدولية، وكذا الحجر الصحي في مديرية ذي ناعم والذي يضم ٦٥ شخصاً.

وخلال الزيارة اطلع رئيس الهيئة ومدير وحدة الطوارئ، على مستوى الخدمات والتجهيزات المنفذة حتى اليوم في مجال المياه والصرف الصحي والذي يجري العمل فيها منذ ١٩ مارس وستستكمل يوم غد وبناء على ما تضمنه تقرير الاحتياج المعد من قبل فريق الاستجابة السريعة المتواجد بالمحافظة.

حيث بلغ عدد خزانات المياه التي تم توفيرها من قبل وحدة طوارئ المياه حتى مساء اليوم ٥٤ خزاناً لتكون إضافة إلى جانب مراكز الحجر الصحي التي تتوفر لديها إمدادات المياه من الشبكة كما تم تركيب ٤٠ حماماً من إجمالي ٦٩.

ووجه رئيس الهيئة العامة لمياه الريف، مدير فرع الهيئة بالمحافظة حسن الكاهلي وفرق الاستجابة العمل بوتيرة عالية لاستكمال متطلبات مراكز الحجر من خدمات المياه والصرف الصحي.

وأشار إلى أن وزير المياه والبيئة وجه بتواجد فرق الطوارئ ميدانيا على مدار الساعة وتنفيذ العديد من التدخلات في مجال الإصحاح البيئي وتجنيد فروع الهيئات والمؤسسات بالمحافظة للعمل على تحقيق الاستجابة الطارئة والسريعة واستكمال بقية التجهيزات لكافة مراكز الحجر الصحي.. مؤكدا أن وزارة المياه والبيئة لن تألوا جهدا في تأدية واجباتها على النحو المطلوب.

قد يعجبك ايضا