المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يرحب بنداء غوتيريس ويبحث مع غريفيث مواجهة كورونا وصرف مرتبات الموظفين (صور)

الحوثي يرحب بنداء غوتيريس ويبحث مع غريفيث مواجهة كورونا وصرف مرتبات الموظفين (صور)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

بحث عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، ليل الاثنين، مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث متطلبات مواجهة وباء فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وصرف رواتب الموظفين وغيرها من القضايا. مرحبا باستجابة امين عام الأمم المتحدة لدعوته إلى وقف الحروب في العالم بما فيها الحرب في اليمن للتمكن من التفرغ لمواجهة وباء كورونا.

وكشف عن اللقاء، محمد الحوثي، في تغريدة على منصة “تويتر” منتصف ليل الاثنين، وقال: “في لقاء (تلفزيوني عبر الانترنت) مع المبعوث الدولي مارتن ناقشنا معه مواضيع متعددة منها وباء #كرونا_صناعة_امريكية والمرتبات وغيرها وسينشر خبر لاحقا باذن الله”. مرفقا بالتغريدة صورا للقاء الذي جرى بينهما.

 

وأطلق عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، الاثنين، دعوة إلى أمين عام الأمم المتحدة، قال فيها: “ووباء ‎كورونا يجتاح العالم مهددا للبشرية ندعو مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة لإيقاف القوى المعتدية عن عدوانها على الشعب اليمني وفك الحصار عليه، فالوباء ينتشر بكافة أنحاء العالم”.

 

مُضيفا في تغريدته على منصة “تويتر” ظهر الاثنين: “ويجب أن تنعم شعوب العالم بالسلام وتتمكن من مكافحة الوباء الخطير”. الامر الذي وجد استجابة سريعة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، فأطلق الأخير عقب ساعات نداء عالميا إلى وقف إطلاق النار في جميع أنحاء العالم.

 

وقال غوتيريس في كلمة مصورة مقتضبة من مقر الأمم المتحدة في نيويورك: “إن غضب الفيروس يوضح حماقة الحرب، ولهذا السبب أدعو اليوم إلى وقف إطلاق نار عالمي فوري في جميع أنحاء العالم. لقد حان الوقت لوضع النزاع المسلح في مكان مغلق والتركيز معًا على القتال الحقيقي في حياتنا”.

 

مُضيفا: إن “مَن يدفع أبهظ الأثمان لهذه النزاعات هم الأكثر ضعفاً، النساء والأطفال، والأشخاص ذوو الإعاقة، والمهمشون والمشردون. وهم يواجهون أيضا خطر التعرض لخسائر مدمرة بسبب فيروس ‎كورونا المستجد”. داعيا إلى “وضع عدم الثقة والعداء جانبا، وإسكات المدافع. وإنهاء الغارات الجوية”.

 

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في ندائه العالمي، إن مطلب وقف الحروب في جميع أنحاء العالم “أمر بالغ الأهمية للمساعدة في إنشاء ممرات للمساعدة المنقذة للحياة. لفتح نوافذ ثمينة للدبلوماسية. لجلب الأمل إلى الأماكن من بين أكثر الأماكن تعرضًا لـ COVID-19 “.

 

من جهته، رحب عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي بنداء غوتيريس، وقال: “‏نرحب بدعوة أمين عام الأمم المتحدة، ونحن مع إيقاف العدوان، مع ترافق فك الحصار وإزالة الحظر عن الموانئ الجوية والبحرية، وتسليم المرتبات حتى يتسنى للموظفين أخذ كامل التدابير للاحتراز من الفيروس.

 

لكن محمد الحوثي، لفت في تغريدة ترحيبه بالنداء العالمي، إلى الزاميته، قائلا: “ونذكر الأمين العام أن هذا مما تم التعهد به (في مؤتمر صحافي عبر الفيديو لأمين عام الامم المتحدة دعا فيه جميع الأطراف المتحاربة إلى وقف إطلاق النار وإطلاق المدفعية والغارات الجوية في جميع أنحاء العالم).

 

يُشار أن وزير الصحة في حكومة الإنقاذ، د.طه المتوكل، طالب، السبت “منظمات الصحة العالمية والصليب الأحمر واليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان تحمل مسؤولياتها وتجهيز المستشفيات لمواجهة أي تفشٍ لوباء كورونا، وتوفير 1000 جهاز تنفس اصطناعي بصورة عاجلة وكحد أدنى”.

 

 

قد يعجبك ايضا