المصدر الأول لاخبار اليمن

السيول والأمطار تكشف حقيقة إهمال “حكومة هادي” للنازحين في مأرب

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

لليوم الثالث على التوالي، يعاني النازحين في مخيمات مأرب الثلاثة، وضعاً مأساوياً، جراء اقتلاع الرياح والأمطار لبيوتهم البسيطة.

 

وأفات مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية” بأن الرياح والأمطار التي شهدتها محافظة مأرب، السبت الماضي، اقتلعت مخيمات نازحي نهم والجوف في مناطق الوادي ومدغل والجفينة بمدينة مأرب.

 

وأوضحت المصادر بأن النازحين يعيشون في العراء منذ ثلاثة أيام، دون أن يلتفت لهم أحد، جراء هروب قيادات السلطة المحلية لـ”حكومة هادي” من المحافظة باتجاه محافظات شبوة وحضرموت.

 

مخيمات مدمرة في الوادي بمأرب

وأكدت المصادر بأن الخيام المهترئة في مخيمات الجفينة بمدينة مأرب وسط اليمن، والتي تحتوي نحو 8 آلاف أسرة نازحة من مديرية نهم وكذا مخيمات النازحين في مديرية الوادي ومدغل والتي تحتوي مئات الأسر من مقاتلي التحالف في محافظة الجوف، تعيش ظروفا إنسانية مأساوية يفاقمها البرد وهطول الأمطار الموسمية، ما تسبب في انهيارات لعشرات المنازل المبنية من الطين والخيام المهترئة بين الحين والآخر.

العراء مصير النازحين في مأرب

 

وتفتقر غالبية الأسر النازحة في المخيمات الثلاثة إلى الحد الأدنى من مقومات المعيشة، حيث يفترش بعض النازحين الأرض ويقضون ليالٍ صعبة في أجواء صحراوية شديدة البرودة بفعل الرياح والأمطار.

قد يعجبك ايضا