المصدر الأول لاخبار اليمن

اضطربات شديدة بين قوات التحالف في مأرب واعتقال متبادل للقيادات بتهمة الخيانة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                   أكدت مصادر مطلعة في محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، بأن هناك حملة اعتقالات متبادلة للقيادات العسكرية، شملت عدداً كبيراً من القيادات خصوصاً التي كانت تتولى مناصب ومسئوليات في محافظة الجوف قبل فرارها إلى مأرب.

كافة القادة العسكريين لقوات التحالف في محافظة الجوف، تم اعتقالهم بالكامل، وتقديم معظمهم للمحاكمة العسكرية،

وأوضحت المصادر أن حملة الاعتقالات تأتي ضمن صراع النفوذ والسيطرة  بين الفصائل المسلحة التابعة للتحالف، والتي يقوم خلالها كل طرف باعتقال الآخر بتهمة الخيانة.

و أوضحت المصادر لـ”وكالة الصحافة اليمنية” ان محمد طواف مدير ” دائرة الاستخبارات” التابعة لميلشيات الإصلاح في مدينة مأرب، وجه باعتقال قيادات عسكرية محسوبة على صغير بن عزيز رئيس هيئة الأركان لدى “قوات هادي”، التابع  للإمارت.

وبينت المصادر أن من بين المعتقلين علي الصلاحي رئيس “استخبارات المنطقة السادسة” ومحمد الحيقي قائد ما يسمى اللواء الثالث مشاة، على خلفية الهزائم المتتالية التي منيت بها تلك القيادات في جبهة الجوف.

وكان صغير بن عزيز رئيس هيئة الأركان في “قوات هادي”، قد وجه أمس الإثنين، “النيابة العسكرية” بمدينة مأرب، البدء بفتح ملفات لمحاكمة قيادات عسكرية تابعة للتجمع اليمني للإصلاح، أبرزهم أنور الشميري ضابط الارتباط بعمليات التحالف، ونائب رئيس عمليات المنطقة السادسة، والعميد توفيق شايع قائد مجاميع الدعم بالجوف، والعميد عبده المخلافي قائد “اللواء22” .

قد يعجبك ايضا