المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس هيئة الزكاة يقر توفير 10 آلاف حقيبة غذائية ومساهمات أخرى لمراكز الحجر الصحي لمواجهة كورونا

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة اليوم الأربعاء ، اجتماعاً برئاسة رئيس المجلس الشيخ شمسان أبو نشطان.

ناقش الاجتماع الذي ضم وكلاء هيئة الزكاة وأعضاء مجلس الإدارة من وزارات الإدارة المحلية والشؤون القانونية والأوقاف والمالية والشؤون الاجتماعية ودار الإفتاء، وممثلي الغرفة التجارية، مساهمة الهيئة العامة للزكاة في الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا في مختلف نقاط الحجر الصحي بالمنافذ.

واستمع المجلس إلى تقرير عضو اللجنة الصحية بالهيئة الدكتور نشوان العطاب والمتضمن تقييم الوضع الصحي لمنفذ الحجر الصحي في عفار بمحافظة البيضاء والإشكاليات في الجوانب الإشرافية والصحية والإيوائية والخدمية.

وأوصى المجلس بنزول فريق لكل منفذ لمعالجة الصعوبات بالحجر الصحي بالتنسيق مع اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة وتحديد الاحتياجات الطارئة وتفعيل غرف عمليات في المديريات والمحافظات وربطها مركزيا.

وأقر المجلس توفير أماكن عزل أنموذجية في كل محافظة ودراسة إمكانية نقل الوافدين إلى مراكز الحجر في محافظاتهم وتخفيف الضغط على المنافذ الرئيسة إلى جانب تكثيف التوعية للوافدين والمسافرين والقادمين من الدول الموبوءة.

كما أقر المجلس توفير 10 آلاف حقيبة غذائية ووسائل الصرف الصحي إلى جانب ما ستقدمه الغرفة التجارية الصناعة بأمانة العاصمة بـ10 آلاف حقيبة غذائية ووسائل صرف صحي.

وأكد الاجتماع أهمية تعزيز التعاون بين اللجنة الصحية للهيئة والغرفة التجارية لتوفير الأدوية والمستلزمات الصحية والإيوائية بالتنسيق مع اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

وكان مجلس الإدارة قد ناشق مشروع إنشاء البيئة الأساسية لنظم المعلومات.

واستمع إلى إيضاح من وكيل الهيئة لقطاع المعلومات مجاهد النصرة حول المشروع الذي يهدف لتجهيز البنية التحتية لنظم المعلومات وتشغيلها وتزويدها بالأنظمة والتقنيات الحديثة، خاصة في مجال الدعم الفني.