المصدر الأول لاخبار اليمن

الداخلية تؤكد جهوزيتها لتنفيذ المهام الوقائية من وباء كورونا

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت وزارة الداخلية اليوم جهوزية وحدات الدفاع المدني و إستكمال الترتيبات الخاصة بمواجهة وباء فيروس كورونا.

وأكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن والشرطة اللواء رزق الجوفي استعداد كافة رجال الأمن لتنفيذ المهام المطلوبة منهم ضمن خطة المجلس السياسي الأعلى لمواجهة جائحة فيروس كورونا ، إلى جانب وزارة الصحة.

واستعرض الوكيل الجوفي مع وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية  فريق مصلحة الدفاع المدني  الخاص بمواجهة الأوبئة والذي تم تجهيزه للقيام بعمليات التطهير الواسعة وتنفيذ مهام الحجر والعزل الصحي والإسعاف وادارة مهام الحجر الصحي ، وغيرها من المهام التي تتطلبها حالات انتشار الأوبئة.

وأشاد اللواء رزق الجوفي بالجهود التي بذلتها مصلحة الدفاع المدني لمواجهة هذا الوباء العالمي ، برغم شحة الإمكانيات .

 لافتا الى ان وزارة الداخلية ماضية في مراقبة تنفيذ الإجراءات الوقائية التي اعلنتها الهيئة العليا لمكافحة الأوبئة، او التي قد يتم الإعلان عنها مستقبلا .

ودعا اللواء الجوفي رجال الأعمال للمساهمة في معركة الشعب اليمني ضد وباء كورونا كواجب  عليهم ، واحد اهم استحقاقات الإنتماء لهذا الوطن.

من جهته اكد اللواء عبد الفتاح المداني رئيس مصلحة الدفاع المدني استعداد وجهوزية الدفاع المدني لتنفيذ مهامه في مواجهة هذا الوباء ، وعبر عن أمله في ان تتخذ القيادة السياسية قرارا بتوفير الحد الأدنى من الإمكانيات التي تمكن مصلحة الدفاع المدني من تنفيذ واجباتها التي فرضها عليها القانون .