المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تصدر توجيهات عليا بتقديم الخدمات لأبناء المحافظات الواقعة تحت الاحتلال لمواجهة كورونا

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

وجه المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم الأربعاء ،  برئاسة رئيس المجلس فخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط، بتقديم ما يمكن من خدمات لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية الواقعة تحت الإحتلال المتعلقة بمواجهة كورونا.

كما وجه المجلس السياسي الأعلى بتسخير كافة إمكانات الدولة الصحية والأمنية والعسكرية لتجنيب اليمن مخاطر وصول الجائحة العالمية كورونا ، وكذا توجيه الحكومة بإعفاء كل الخدمات ذات العلاقة بالاستعدادات المتعلقة بمواجهة هذا الوباء .

وحث على الاستفادة من خبرات وتجارب الدول التي غزاها فيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الاستباقية لمنع وصول الجائحة إلى اليمن.

ودعا المجلس السياسي الأعلى، المواطنين إلى أن يكونوا عند مستوى المسئولية والاستجابة الكاملة للإجراءات والأخذ بها للسيطرة على هذه الجائحة العالمية والتعافي منها.

وأدان المجلس، الإجراءات التي اتخذتها السعودية مؤخرا بفتح عدد من المنافذ وترحيل اليمنيين بشكل جماعي تحت مسميات مختلفة خاصة بعد إعلانها عن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا لدى بعض مواطنيها والمقيمين فيها.

 معتبراً الهدف من هذه الإجراءات الضغط على المنافذ الحدودية بما يسهل من انتشار وباء كورونا في الجمهورية اليمنية التي لازالت إلى حد الآن خاليةً منه.

قد يعجبك ايضا