المصدر الأول لاخبار اليمن

محمد علي الحوثي:غارات التحالف تزايدت بعد الدعوة الأممية لإيقاف الحرب في اليمن

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

استنكر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ما تقوم به قوات التحالف من استمرار في قصف اليمن وتحديدًا محافظة الجوف، رغم الدعوات المتواصلة من الأمم المتحدة بضرورة إيقاف القتال لمواجهة تفشي فيروس كورونا وتطبيق الاجراءات الاحترازية في أجواء صحية مناسبة للعمل والحد من وصوله إلى اليمن.

ونشر محمد علي الحوثي على صفحته في “تويتر” تغريدة قال فيها: منذ الترحيب بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريس، زادت غارات تحالف العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه على محافظة الجوف، حيث وصلت عدد الغارات لـ 40 غارة .

وتابع: يؤكدون أن أي دعوة للسلام لا تهمهم وقد قتلوا بعدوانهم وحصارهم 25 مليون يمني ولم يخيفهم ذلك، متسائلا في تغريدته: هل سيخافون من كورونا..؟

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد وجه اليوم الأربعاء دعوة لإيقاف القتال من أجل التفرغ لمواجهة “كورونا” في الوقت الذي رحب السياسي الأعلى بهذه الدعوة، إلا أن قوى التحالف لا تزال تقصف اليمن واليمنيين.

من جهة ثانية دعا المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث أطراف الحرب على اليمن إلى تلبية دعوة الأمم المتحدة لإيقاف القتال لمواجهة كورونا من أجل حماية اليمنيين.