المصدر الأول لاخبار اليمن

العرادة يُسهل دخول وانتشار المئات من عناصر القاعدة في مأرب “تفاصيل+فيديو”

تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية // كشف  فيديو مسرب ، عن قيام قوات التحالف، بانشاء معسكر تدريبي لعناصر ارهابية من تنظيم القاعدة  في صحراء محافظة مارب، شمال شرق اليمن،   وأظهر الفيديو الذي حصلت عليه "وكالة الصحافة اليمنية"، عناصر من تنظيم القاعدة في المعسكر الذي يقوده خالد العرادة، شقيق القيادي في حزب الإصلاح سلطان [...]

تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

كشف  فيديو مسرب ، عن قيام قوات التحالف، بانشاء معسكر تدريبي لعناصر ارهابية من تنظيم القاعدة  في صحراء محافظة مارب، شمال شرق اليمن،

 

وأظهر الفيديو الذي حصلت عليه “وكالة الصحافة اليمنية”، عناصر من تنظيم القاعدة في المعسكر الذي يقوده خالد العرادة، شقيق القيادي في حزب الإصلاح سلطان العرادة، بـ” الزي الأفغاني”.

 

وبينَ الفيديو الذي تم تصويرة ليلا في المعسكر التدريبي، مدى التنسيق المشترك بين حزب الإصلاح، وتنظيم القاعدة وداعش، من خلال الأهازيج والأناشيد المعادية للجيش واللجان الشعبية.

 

وتتواجد العناصر التكفيرية من القاعدة وداعش في معسكر “باتيس”، وقد تم توزيع العشرات منهم على العديد من المواقع، بينهما موقعي “السحيل” و”نخلا” المحادين لمنطقة العطيف، التي يسيطر عليها الجيش واللجان الشعبية.

 

وأبدى أبناء مدينة مارب، انزعاجهم الشديد من تواجد العناصر الإرهابية التي تجوب شوارع المدينة على أطقم عسكرية تابعة للتحالف.

 

وسهل حزب الإصلاح، عن طريق القيادي العرادة، دخول وانتشار عناصر خطرة من تنظيم القاعدة، للقتال ضد من اسموهم “الحوثيين” في محافظة مارب.

 

واستقدم حزب الإصلاح في فبراير الماضي، أكثر من 150 عنصرا من تنظيم القاعدة من محافظة حضرموت بقيادة المدعو أبو هاجر الحضرمي، إلى جانب استقدام ما يقارب 100 عنصر اخرين  تم جلبهم من البيضاء، بقيادة المدعو أحمد عباد الخبزي، اضافة إلى وصول 70 عنصرا من تلك العناصر من أبين بقيادة المدعو المرفدي إلى مدينة مارب.

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أدرجت القياديين في حزب الإصلاح “خالد العرادة” شقيق سلطان العرادة، المقرب من علي محسن الأحمر، و”هاشم محسن عيدروس الحامد” ضمن قائمة داعمي الإرهاب في مايو 2019م

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.