المصدر الأول لاخبار اليمن

عدن .. رابطة أمهات المختطفين تطالب سرعة الإفراج عن المعتقلين

خاص // وكالة الصحافة اليمينة //


طالبت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الخميس جميع الأطراف بالإفراج عن المختطفين والمخفيين قسرا كإجراء احترازي من تفشي وباء كورونا.

وفي بيان لها اليوم الخميس أكدت الرابطة  أن الخطر يتهدد المختطفين في السجون وأماكن الاحتجاز، حيث لا تتوفر فيها الرعاية الطبية المختلفة، وتفتقد الى العيادات ، وسوء الادارة، وغياب الكوادر الطبية.

وذكر البيان أن السجون  وأماكن الاحتجاز تفتقر الى مسلتزمات النظافة الشخصية، والنظافة العامة، ويحصل السجناء فيها على كفايتهم من الماء النظيف الصالح للشرب، والغذاء المتوازن، مما يضعف مناعتهم في مواجهة الأمراض والأوبئة، ويتعرضون وبشكل ممنهج للتعذيب النفسي الذي يجعلهم في خوف وتوتر دائمين”.

وطالبت الرابطة التشكيلات العسكرية في عدن إطلاق سراح جميع المختطفات والمختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلات والمعتقلين تعسفاً المرضى، في جميع السجون وأماكن الاحتجاز في جنوب اليمن وشماله بشكل عاجل واستثنائي، متجاوزين الآليات التي يطول أمد عملها، للإسراع بالتنفيذ.

ودعت الرابطة الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي، والصليب الأحمر، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، والوساطات المحلية، والمنظمات المحلية والدولية، والتحالفات النسوية، دعم هذه المبادرة ومساندتها لدى جميع الأطراف، في سياق تنفيذ الوعود التي أعلنتها حكومة الانقاذ بالأمس بإطلاق سراح المختطفين، وإبداء حكومة هادي استجابتها لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن، لمواجهة فيروس كورونا، وبإتجاه إطلاق سراح شامل لجميع المختطفات والمختطفين والمعتقلات والمعتقلين تعسفاً، والمخفيين قسراً.