المصدر الأول لاخبار اليمن

فضيحة جديدة .. الحزمي يجند المئات من تنظيم القاعدة للقتال مع التحالف

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

كشفت مصادر مطلعة في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية” اليوم الجمعة، عن وصول 200 مقاتل من عناصر ما يسمى تنظيم القاعدة إلى محافظة مأرب، للقتال في صفوف التحالف.

وأكدت المصادر بأن 200 من عناصر تنظيم القاعدة، وصلوا ليل الخميس – الجمعة، إلى مدينة مأرب قادمون من محافظة أبين ومدينة سيئون وقرية يكلا في مديرية رداع بمحافظة البيضاء.

وأوضحت المصادر بأن قدوم الإرهابيين جاء تلبية لدعوة القيادي في حزب الإصلاح محمد الحزمي، للقتال الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهة صرواح، والدفاع عن مدينة مأرب.

وكانت الولايات المتحدة قد صنفت قرية يكلا بمحافظة البيضاء التي جاء منها الكثير من المقاتلين إلى مأرب بأنها أكبر معسكر تدريبي لتنظيم الدولة الإسلامية في الجزيرة العربية.

كما شنت القوات الخاصة الأمريكية في 23 مايو 2017، أكبر مداهمة برية أدعى البنتاجون أنها استهدفت عناصر تنظيم القاعدة في قرية يكلا رداع أسفرت عن مصرع 10 من عناصر التنظيم، وسبق هذه العملية شن القوات الأمريكية غارة جوية في يناير 2017،على القرية نفسها أسفرت عن مصرع 30 من عناصر التنظيم الإرهابي.

كما شن طيرانها العديد من الغارات على عناصر التنظيم في محافظة أبين ومحافظة مأرب، أثناء قتالهم مع قوات التحالف، الأمر الذي كشف للعيان العلاقة التي تربط التحالف بالجماعات الإرهابية.