المصدر الأول لاخبار اليمن

أصدقاء بريكس تدشن حملة لمواجهة كورونا في صنعاء

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ونائب رئيس الوزراء لشئون التنمية والخدمات الدكتور حسين مقبولي، اليوم حملة أصدقاء بريكس للوقاية الطارئة والتنمية في مواجهة فيروس كورونا.

وفي التدشين أوضح عضو المجلس السياسي الأعلى السامعي أن الحملة تجسد شكلا من أشكال الأمن الاجتماعي المتسلح بالوعي لمواجهة فيروس كورونا الذي يٌعد متغيرا فاصلا في الواقع الإنساني.

 

وأشار إلى أن اليمن أمام مشهد صحي جديد يٌحتم تضافر الجهود الرسمية والشعبية لمواجهة هذه الجائحة التي فرضت نفسها البشرية، ما يتطلب القضاء عليها تسخير الموارد البشرية والطبية وغيرها من الإمكانيات.

 

وتطرق السامعي إلى أن الحملة تأتي في ظل الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا التي أقرتها اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة وألزمت كافة مؤسسات الدولة التقيد بها بما يضمن عدم دخول الفيروس إلى اليمن .. لافتا إلى الارتباط الوثيق بين الصحة والاقتصاد كون الأخير عاملا رئيسيا في دعم تنفيذ الخطط والبرامج الطبية.

 

وأكد أن الشعب اليمني قادر على الانتصار على كورونا .. وقال” نحيي جهود الجميع وحملة أصدقاء بريكس في مواجهة كورونا, وسنلتقي مجددا لنحتفل بانتصارنا المكمل للانتصارات العسكرية والأمنية في مواجهة العدوان”.

من جانبه أشار نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية والخدمات رئيس اللجنة الوزارية العليا لمواجهة الأوبئة إلى تزامن تدشين الحملة مع الذكرى الخامسة للصمود في وجه العدوان .. منوها بالانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية في التصدي للعدوان ومخططاته.

 

وأكد الدكتور مقبولي أن الانتصارات، عززت من التماسك بين أبناء اليمن لمواجهة جائحة كورونا الذي ينتشر سريعا في دول العالم.

واستعرض جهود اللجنة الوزارية العليا في تنفيذ الإجراءات الإحترازية والتي تشكل خطوات استباقية لمواجهة كورونا .. مشيدا بمستوى الوعي الرسمي والمجتمعي في الالتزام بتنفيذ القرارات والتدابير الإحترازية التي من شأنها منع دخول الفيروس إلى البلاد.

 

بدوره أوضح رئيس مجموعة أصدقاء بريكس للتنمية والحقوق عارف العامري أن الحملة تتضمن تنفيذ نزول ميداني توعوي طوعي على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات بهدف نشر الوعي المجتمعي بمخاطر الأمراض والأوبئة.

وأعرب عن الأمل في أن تكون الحملة بشقيها التوعوي والتنموي، تمثل أنموذجاً في المساهمة مع الجهود الرسمية لمواجهة كورونا ومنع وصوله إلى اليمن.

ودعا العامري إلى الاستجابة لقرارات اللجنة الوزارية العليا في اتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة هذا الفيروس.

 

وألقيت كلمتان من الدكتور مجاهد الجبر والدكتورة ابتسام شعيب أكدتا أن التخطيط والحذر هو الأسلوب الناجع لمواجهة فيروس كورونا.

واستعرضتا الوسائل التي ينبغي العمل بها للوقاية من هذا الفيروس وفي المقدمة النظافة والعزل الصحي ونشر الوعي المجتمعي والالتزام بالإجراءات الإحترازية.

وتطرق الدكتور الجبر والدكتورة المتوكل إلى أهمية الاستفادة من تجربة الصين في مواجهة كورونا والنجاحات المختلفة التي حققتها في هذا الجانب.

قد يعجبك ايضا