المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل: قبائل مراد تحاصر المجمع الحكومي بمدينة مارب ومصادر محلية تحذر من انفجار الوضع عقب الاشتباكات مع حراسة العرادة

/مارب/خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت مصادر محلية أن قبائل مراد فرضت في هذه الاثناء حصارا خانقا على المجمع الحكومي بمدينة مارب بعد تعنت المحافظ سلطان العرادة التابع للإخوان الاستجابة لمطالبهم “المشروعة” حسب وصفهم.

وأوضحت المصادر أن قبائل مراد تتهم العرادة بنهب الأسلحة والاطقم العسكرية الى جانب نهب الاكرامية المقدمة من الملك سلمان لأبناء القبيلة، فضلا عن اقصائهم من المناصب الأمنية والعسكرية والمحلية وحرمانهم من حقوقهم التي كفلها القانون.

وأشارت المصادر إلى أن قبائل مراد استجابت لدعوة الشيخ القبلي عبدالخالق بحيبح، للنكف والنفير العام، التي وجهها قبل قليل من اجل التوجه نحو المجمع الحكومي والسيطرة عليه وطرد من اسموها مليشيات الاخوان.

وأكدت المصادر ان قبائل مراد كافة استجابت لتلك الدعوة وتوجهت الى مدينة مارب وفرضت حصارا على المجمع الحكومي، تزامنا مع مواجهات خفيفة بين حراسة العرادة وقبائل مراد، ولا تزال مجاميع مسلحة من قبائل مراد تتوارد الى المدينة.

وتوقعت المصادر ان تنفجر الأوضاع خلال الساعات المقبلة بين الطرفين خصوصا مع قيام سلطان العرادة باستدعاء مليشيات الاخوان المسلحة والمدججة بصواريخ آر بي جي ورشاشات توشكا، من اجل فك الحصار على المجمع الحكومي والذي فرضته قبائل مراد.

وتعتبر قبائل مراد من أكبر قبائل مارب، إلا ان العرادة وقيادات الاخوان سعوا الى تهميشهم خلال الخمسة الأعوام السابقة، بحجج واهية وغير مقنعة آخرها تعاونهم مع أنصار الله حسب وصفهم.