المصدر الأول لاخبار اليمن

ارتفاع ضحايا كورونا في “إسرائيل” وخلل يعيق نتائج الفحوصات

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

في الوقت الذي قررت حكومة كيان الإحتلال الإسرائيلية اتخاذ المزيد من التدابير الوقائية، ارتفع عدد الوفيات لدى “إسرائيل”، جراء تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19” إلى 12 حالة.

وأكدت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء السبت، تسجيل 12 حالة وفاة جراء الفيروس، وارتفاع المصابين بكورونا إلى 3619، بينهم 69 حالة خطيرة، بحسب ما أوردته قناة “كان” الإسرائيلية.

وأوضحت الوزارة، أن “469 يتلقون العلاج في المستشفيات، و1828 في البيوت، و484 في الفنادق و578 يخضعون للعلاج في أطر أخرى”.

وذكرت القناة، أنه “في أعقاب خلل في أجهزة الحوسبة لنقل المعطيات تم اكتشافها الليلة الماضية، يتأخر بعض الشيء الحصول على نتائج الفحوص من المختبرات، علما بأن المختبرات ما زالت تواصل عملها كالمعتاد بما يشمل أيام السبت، بالإضافة الى استمرار إجراء الفحوص من قبل طواقم نجمة داوود الحمراء”، منوهة أن “طواقم وزارة الصحة بالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) تعمل على تصليح الخلل”.

وأكدت أن جيش الاحتلال، “يستعد لإمكانية اتخاذ المستوى السياسي قرارا بتشديد القيود المفروضة على حركة الإسرائيليين، ويضم اليوم مئات الجنود لقوات الشرطة التي تطبق أنظمة الطوارئ الحالية، وفي حال تقرر تشديدها، سينضم إليهم نحو 3600 جندي إسرائيلي”.

 وفي شأن متصل، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 58 من أفراده بفيروس كورونا”، بحسب ما ذكره موقع “i24” الإسرائيلي الذي نوه سلطات الاحتلال “لا تزال تستعد لفرض الحظر الكامل”.

 وتوقع أن “تجتمع الحكومة الإسرائيلية الأحد، للتباحث بإمكانية تشديد القيود، وأبلغ رئيس الحكومة نتنياهو وزراءه، أنه يؤيد فرض حظر كامل لمدة 3 أسابيع، تطبقه الشرطة الإسرائيلية”.